in ,

بعد أبو تريكة .. الأزهر يهاجم “الفيفا” بسبب روسيا ويتهمها بـ”الكيل بمكيالين”

بعد أبو تريكة .. الأزهر يهاجم

وجه الأزهر الشريف انتقادا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على خلفية قرار منع أندية روسيا من المشاركة في بطولاته بسبب حرب أوكرانيا، متهما المنظمة الكروية الدولية بـ”الكيل بمكيالين”.

وقال الأزهر موجها سؤالا للاتحاد الدولي لكرة القدم، “فيفا” مستنكرا: “هل تعرف فلسطين؟؛ ليعقب: الإنسانية وقت الصراعات لا تتجزأ”، وذلك بعد قراراته الأخيرة ضد روسيا تضامنا مع أوكرانيا.

واتهم الأزهر المنظمة الكروية الدولية بازدواجية المعايير مضيفا “لا يجب الكيل بمكيالين وهو ما يعبر عن استنكار الأزهر لما يفعله الفيفا، بسبب تجاهله للقضية الفلسطينية المشتعلة منذ زمن بعيد، تحت شعار فصل السياسة عن الرياضة”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن في بيان رسمي تضامن كرة القدم، بشكل تام، مع الشعب الأوكراني، مؤكدا أن جميع الفرق والمنتخبات الروسية ستحرم من المشاركة في جميع المسابقات الرياضية حتى إشعار آخر.

كما سمح الـ” فيفا” لأندية المنتخبات الأوروبية بارتداء تيشيرتات، منقوشا عليها عبارات: لا للحرب، وغيرها من العبارات التي تتضامن صراحة مع أوكرانيا، وهو ما يتنافى مع شعار الفيفا الشهير: فصل السياسة عن الرياضة.

ازدواجية المعايير

وأثار قرار الـ “فيفا” جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي ووصف ناشطون عرب القرار إنه يظهر “ازدواجية المعايير” التي يتبعها الفيفا والغرب عموما، وإن قرار المقاطعة يخضع لمعايير غير واضحة.

وفي هذا السياق علق نجم كرة القدم المصرية ولاعب الأهلي السابق محمد أبو تريكة على القرار عبر تويتر قائلا “قرار منع الأندية الروسية والمنتخبات من المشاركة في كافة البطولات لازم يكون معه منع مشاركة الأندية والمنتخبات التابعة للكيان الصهيوني”

وأضاف أبو تريكة “لأنه محتل ويقتل الأطفال والنساء في فلسطين منذ سنين، ولكنكم تكيلون بمكيالين”.

ماذا تعتقد؟

تنافس

تنافس “إيراني – روسي” محموم على مناجم الفوسفات وسط سوريا

"التايمز" تحذر الغرب من تكرار الخطأ السوري في أوكرانيا لإيقاف غزو بوتين

“التايمز” تحذر الغرب من تكرار الخطأ السوري في أوكرانيا لإيقاف غزو بوتين