in ,

“الغارديان”: “بوتين” يستخدم ذرائع كاذبة لتبرير وحشيته في أوكرانيا على غرار ما فعله بسوريا

"الغارديان": "بوتين" يستخدم ذرائع كاذبة لتبرير وحشيته في أوكرانيا على غرار ما فعله بسوريا

رأت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتينيستخدم ذرائع وحجج كاذبة لتبرير وحشية قواته في أوكرانيا، على غرار ما فعله بسوريا.

وأضافت الصحيفة أن تحذير المسؤولين الروس من برنامج الأسلحة البيولوجية في أوكرانيا هدفه تبرير قتل واستهداف المدنيين، على شاكلة اتهامها للثوار السوريين بالتحضير لهجمات كيميائية، لتبرير وحشيتها في مناطقهم.

وأوضحت أن موسكو كانت تطلق، بين الحين والآخر، اتهامات للثوار السوريين في شمال البلاد، بالتحضير لهجمات كيميائية، بالتعاون مع الخوذ البيضاء، علمًا أن من يستخدم تلك الأسلحة هو نظام الأسد.

وأشارت إلى أن روسيا تستخدم تبريراتها الكاذبة في أوكرانيا لتنفيذ تفجيرات وحشية، وهو ذات الأسلوب الذي استخدمته في سوريا، على مرأى ومسمع وسائل الإعلام الغربية.

ولفت التقرير إلى أن الحرب الروسية في أوكرانيا تشبه ما جرى في سوريا على عدة أصعدة، ولا سيما باستخدام الوحشية المفرطة، والدمار العشوائي، والهروب الجماعي للمدنيين الخائفين، والآن استخدام الذرائع المنذرة بقصف مناطق المدنيين.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” تحدثت في تقرير سابق لها، عن تشابه التكتيكات الروسية المستخدمة في أوكرانيا، مع ما استخدمته في سوريا، كالقصف العشوائي، والحصار، والممرات الآمنة، واستخدام الذرائع لتبرير الجرائم.

ماذا تعتقد؟

بعد أسبوعين من الحرب.. حصيلة صادمة لخسائر الجيش الروسي في أوكرانيا

بعد أسبوعين من الحرب.. حصيلة صادمة لخسائر الجيش الروسي في أوكرانيا

#زياد_مكاري_يسيء_للسعودية .. وزير الإعلام اللبناني الجديد يثير ضجة في المملكة

#زياد_مكاري_يسيء_للسعودية .. وزير الإعلام اللبناني الجديد يثير ضجة في المملكة