in ,

كاتب عماني يثير جدلا واسعا بدعوته إلى منع شعائر الإسلام في المدارس وبتحريضه على إنتاج الخمور في السلطنة   

كاتب عماني يثير جدلا واسعا بدعوته إلى منع شعائر الصلاة في المدارس وومحرضا على إنتاج الخمور في السلطنة   

أثار الكاتب العماني جمال النوفلي، موجة جدل عارمة بين المواطنين العمانيين على منصات التواصل الاجتماعي، إثر دعوته إلى منع أي ممارسات تتعلق بأي دين داخل المدارس، بالإضافة إلى تحريضه سابقا على شرب الخمور وإنتاجها محليا بدلا من استيرادها.

 وعبر حسابه بـ”تويتر” نشر  “النوفلي” تغريدة مرفقًا بها صورة للسلطان الراحل قابوس بن سعيد مع إحدى الطالبات الصغيرات،  قال فيها “المدارس يجب أن تخلو تمامًا من أي ممارسات دينية سواءً كانت إسلامية أو غير إسلامية”.

وأضاف: “المدرسة هي موطن التنوير والمعرفة، ومسائلة الحقائق، ولا ينبغي أن تحوّل إلى دُور عبادة، أو ساحة يستغلها البعض لنشر أفكاره المذهبية أو الدينية على الصغار، بحجة أداء الصلاة”.

وختم “النوفلي” تغريدته المثيرة للجدل بقوله: ” ملاحظة: صلاة الجماعة ليست فرضًا”.

هذا وقد تسببت تغريدة جمال النوفلي، في إثارة جدل واسع بين العمانيين مع هجوم شديد ضده، معتبرين تغريدته تعد إساءة للإسلام غير مقبولة، فضلا عن تطاوله على الهوية الرسمية للسلطنة.

وعلق عليها، المغرد  سلطان بن سعيد الهنائي،  معتبرا كاتبها من التائين فكريا فقال:”لا يزال بعض التائهين فكريا وسلوكيًا، يتهمون الدين الحنيف، ويعلقون على مبادئه القويمة أسباب رجعيتهم وتخلفهم، ويتخذون من ثوابته وأصوله وأخلاقه غرضًا لسفاهتهم وانحرافهم، ظانين أن غثاء ألسنتهم ستنقص من الإسلام وأهله، سيُدسون في التراب ويبقى ديننا ببهائه وصفائه”.

بينما هاجمه المغرد ناصر العبري بشدة فقال:”الكاتب جمال النوفلي، ليس عالم، وليس له في العير ولا النفير، لهذا يجب أن لا يتكلم في أمور هو لا يعرف عنها شيء.. عمومًا هناك أحاديث لن أسواقها تنزيهًا للعلم و أهل العلم عن هذه الكلمات التي لا يعرفها جمال النوفلي”.

هذا وقد أشار عدد من المتابعين بأن  “النوفلي”، معروف  بحبه لإثارة الجدل بتصريحاته الشاردة الغريبة المخالفة لشرائع الإسلام، وذكّروا بتصريحاته السابقة التي حرض فيها الدولة على توسعة انتشار منافذ بيع الخمور، متمنيا أن يعود العمانيون لإنتاج النبيذ كما كانوا يفعلون من قبل في الماضي.

كاتب عماني يثير جدلا واسعا بدعوته إلى منع شعائر الإسلام في المدارس وبتحريضه على إنتاج الخمور في السلطنة   

ماذا تعتقد؟

بشار الأسد يصل الإمارات في زيارة مفاجئة ويلتقي حاكم دبي

بشار الأسد يصل الإمارات في زيارة غير معلنة ويلتقي حاكم دبي

تذبذب سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار

تذبذب سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار