in ,

حملة في السعودية والكويت لـ إغلاق مكتب mbc

حملة في السعودية ودول الخليج لـ إغلاق مكتب mbc

أطلق نشطاء من السعودية والكويت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لإغلاق قناة MBC وتصدر هشتاج #اغلاق_مكتب_mbc قائمة الترند في المملكة ودول الخليج خلال الساعات الماضية.

وأعرب ناشطون خلال هشتاج #اغلاق_مكتب_mbc عن استياءهم من المسلسلات والمشاهد الدرامية التي تعرضها القناة في شهر رمضان المبارك، حيث تضم العديد من المشاهد المخالفة للأخلاق التي تتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي.

وبدأ النشطاء استخدام علامة إغلاق القناة في الساعات الماضية معربين عن غضبهم الشديد من القناة من خلال تغريدات على منصة تويتر ومنشورات على منصتي فيسبوك وإنستجرام.

وفي هذا السياق كتب الدكتور زيد الوصيص أستاذ الفقه المقارن في جامعة الكويت “قناة خبيثة تروج للفكر المنحرف أخلاقياً وتسيئ للدين وللوطن ،فأي فائدة من وجودها”

وأضاف “القناة الإعلامية لابد أن تكون لها أهداف تخدم المجتمع. وليس الطعن وتشويه صورة المجتمع والافتراء وتزوير الحقائق فلابد من التحرك الجاد لوقف مكتب هذه القناة المنحطة #اغلاق_مكتب_mbc “

أما محمد اليحيا من السعودية فقال “حذفت القناة من بيتي منذ سنوات طويلة لكني أضطر أحيانا لمشاهدة بعض قذاراتها من أجل التعليق عليها”.

وتابع: “قناة من يومها الأول تخوض حربًا على الدين والفضيلة ومنبر للتافهين وساحة لتشويه صورة المتدينين وخطر على أطفالنا وبناتنا وعلى الأسرة ووسيلة قذرة للإساءة لمجتمعنا وبلادنا #اغلاق_مكتب_mbc “

ومن جانبه قال الكدتور عبدالمحسن زبن المطيري رئيس قسم التفسير و الحديث بكلية الشريعة جامعة الكويت “منذ أكثر من ربع قرن وليس لهذه القنوات إلا حرب الإسلام وتشويه الصالحين و نشر الشهوات! لم يتكلموا يوما عن اليهود أو النصارى أو الصفوية أو أي عدو من أعداء الإسلام، ولذلك فأقل ما يطالب به هو #اغلاق_مكتب_mbc “.

بدوره قال الداعية الكويتي عبدالرحمن النصار “نناشد الوزير المحترم الدكتور حمد روح الدين ونوابنا الغيورين للعمل على إغلاق مكتب القناة التي دأبت على هدم الأخلاق وتشويه صورة بلادنا”.

أما المدون الكويتي عبدالله العجمي فقال “بعد التطاول العلني والصريح والقبيح على الدين ورجاله بهذه الطريقة السافلة وعلى عادات وقيم شعب الكويت الكريم أصبح #اغلاق_مكتب_mbc مطلب كل كويتي شريف غيور على دينه ووطنه”.

فيما علق الصحفي السعودي “تركي الشلهوب” قائلا: “في كل رمضان، MBC تتقمص دور الشيطان #اغلاق_مكتب_mbc”.

من الجدير بالذكر أن شركة MBC  تتكون من مجموعة ومسلسلات قنوات تجاوزت 20 قناة فضائية في مختلف دول الوطن العربي منها “ام بي سي مصر، ام بي سي دراما، ام بي سي العراق، ام بي سي 3”.

ماذا تعتقد؟

معبر باب السلامة شمال حلب يعلن بدء استقبال السوريين في تركيا لقضاء إجازة العيد

معبر باب السلامة شمال حلب يعلن بدء استقبال السوريين في تركيا لقضاء إجازة العيد

روسيا تتدخل لنزع فتيل التوتر بين “قسد” وقوات الأسد في حلب والحسكة

روسيا تتدخل لنزع فتيل التوتر بين “قسد” وقوات الأسد في حلب والحسكة