in ,

الكويت ستصدر قريبًا تأشيرات دخول للبنانيين

الكويت ستصدر قريبا تأشيرات دخول للبنانيين

مع استئناف العلاقات الدبلوماسية بين لبنان ودول الخليج، بما فيها الكويت، تعمل وزارة الداخلية على إعادة فتح التأشيرات للجالية اللبنانية بعد توقف دام نحو 5 أشهر.

قالت مصادر أمنية لصحيفة محلية عربية إن عودة السفير الكويتي عبد العال القناعي إلى لبنان لاستئناف أنشطته، وكذلك السفير السعودي في بيروت، تشير إلى انتهاء الأزمة التي اندلعت على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي حول الحرب في اليمن.

وأضافت المصادر أن دوائر شؤون الإقامة في المحافظات الست على أتم الاستعداد لاستقبال طلبات التأشيرات من الجالية اللبنانية كلما صدر قرار بإعادة فتحها مرة أخرى، خصوصًا بعد التغيرات الإيجابية الأخيرة التي طرأت على ملف الأزمة “الخليجية اللبنانية”.

وأشارت المصادر إلى أن عملية إعادة فتح جميع أنواع التأشيرات للبنانيين ستشمل في المرحلة الأولى التأشيرات التجارية والحكومية، ثم تأشيرات العمل، ومن ثم العائلة والسائح بعد التدقيق من قبل جهاز أمن الدولة قبل إصدار أي نوع من التأشيرات وفق الإجراء المعتاد.

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن بلاده تتطلع إلى علاقات أفضل مع الكويت وجميع الأشقاء العرب.

وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان إن الرئيس عون عبر خلال لقائه السفير الكويتي لدى لبنان عبد العال القناعي عن ما حصل على مستوى العلاقات اللبنانية الخليجية مرحلة عابرة.

ماذا تعتقد؟

فيصل القاسم يوجه رسالة نارية إلى بوتين بعد فشله في غزو أوكرانيا

فيصل القاسم يوجه رسالة نارية إلى بوتين بعد فشله في غزو أوكرانيا

سليمان صويلو: سننقذ سوريا من أمريكا وأوروبا

سليمان صويلو: سننقذ سوريا من أمريكا وأوروبا