in ,

لجنة الحج السورية تكشف عن حصة سوريا لموسم العام الجاري وتحدد الشروط المطلوبة

لجنة الحج السورية تكشف عن حصة سوريا لموسم العام الجاري وتحدد الشروط المطلوبة

كشفت لجنة الحج السورية التابعة للائتلاف الوطني السوري، المعتمدة من قبل السعودية منذ العام 2011، عن حصة سوريا في الحج للعام الجاري، 1443 هجرية، وحددت الشروط المطلوبة.

وأصدرت اللجنة بيانًا تلاه رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، خلال مؤتمر صحفي في مدينة إسطنبول التركية، أكد فيه أن حصة سوريا لهذا العام هي عشرة آلاف و186 حاجًا.

وأوضح البيان أن لجنة الحج بدأت بالاستعداد لاستقبال الحجاج، ضمن المكاتب المعتمدة، واعتماد كوادر المجموعات التي ستتولى خدمة الحجاج لهذا العام.

وأعطت اللجنة الأولوية للمقبولين في عام 1441 هجرية، ممن تتحقق فيهم عدة شروط، أولها، أن يكون لديه جواز سفر صالح حتى نهاية العام 2022، وثانيها أن يكون لديه شهادة بحصوله على لقاحي كورونا، من اللقاحات التي تعتمدها منظمة الصحة العالمية.

أما الشرط الثالث فهو وجود محرم شرعي، لمن دون الـ 45 عامًا من النساء، ورابعها أن يتوفر لدى الحاج فحص “بي سي آر” سلبي، لم يمض عليه أكثر من 72 ساعة، من تاريخ السفر، وأخيرًا أن لا يزيد عمر الحاج عن 65 عامًا.

وختمت اللجنة بيانها بالتأكيد على أنها لن تفرق في خدماتها بين جميع السوريين، في داخل البلاد وخارجها، مهما كانت توجهاتهم السياسية، أو انتماءاتهم العرقية.

الجدير ذكره أن المملكة العربية السعودية أوقفت، خلال العامين الفائتين، مناسك الحج، في ظل انتشار فيروس كورونا، والإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهته.

ماذا تعتقد؟

بعد تعرضها لهجوم حاد .. الإمارات تتراجع عن المشاركة في احتفالات ذكرى

بعد تعرضها لهجوم حاد .. الإمارات تتراجع عن المشاركة في احتفالات ذكرى “استقلال” إسرائيل

ممثلة الأفلام الإباحية مايا خليفة تظهر في مسلسل رمضاني وتثير ضجة

ظهور ممثلة الأفلام الإباحية مايا خليفة في مسلسل رمضاني يثير ضجة