in ,

الاتحاد الأوروبي يتعهد بعدم التنازل عن خطوطه الحمراء مع نظام الأسد

الاتحاد الأوروبي يتعهد بعدم التنازل عن خطوطه الحمراء مع نظام الأسد

تعهد الاتحاد الأوروبي بعدم التنازل عن خطوطه الحمراء مع نظام الأسد، ما لم يتم التوصل لحل سياسي للأزمة، بالاستناد إلى القرارات الدولية، وعلى رأسها القرار 2254.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن الممثل الأعلى للأمن والشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي“جوزيب بوريل”، أن الاتحاد لن يساهم بإعادة إعمار سوريا، ولن يرفع العقوبات عن نظام الأسد، كما أنه لن يقيم علاقات دبلوماسية معه.

وأضاف أن سلوك نظام الأسد لم يتغير منذ اندلاع الانتفاضة ضده، ولذا فإن الاتحاد الأوروبي لم يغير مواقفه تجاهه، لكنه مستمر في تقديم الدعم للسوريين في الداخل والخارج.

وأوضح “بوريل” أن عدم دعوة روسيا لحضور مؤتمر “بروكسل” لكونها لم تبدِ رغبة في إحلال السلام في العالم، وأن غزوها لأوكرانيا يثبت نيتها العدوانية.

وأردف أن الاتحاد كان من أكبر المانحين للمساعدات الإنسانية المقدمة للشعب السوري، ولشعوب المنطقة عمومًا، إذ قدم منذ العام 2011، “27.4” مليار يورو.

ويرى “بوريل” أن السياسات القمعية لنظام الأسد ضد شعبه، المتمثلة باستخدام السلاح الكيميائي ومصادرة أراضي المهجرين تسببت باستمرار العقوبات ضده.

ويفرض الاتحاد الأوروبي منذ العام 2011، عقوبات اقتصادية شديدة على نظام الأسد، تستهدف مئات الكيانات والأشخاص الداعمين لحكمه، والمشاركين بعمليات القمع والقتل بحق المدنيين.

ماذا تعتقد؟

فيديو القبض على منفذي عملية إلعاد ..سيجارة وهدوء آخر روقان

فيديو القبض على منفذي عملية إلعاد ..سيجارة وهدوء آخر روقان

مشهد مؤثر يهز السعودية .. العفو عن القاتل في آخر لحظة .. وأمه ترفع الراية البيضاء

مشهد مؤثر يهز السعودية .. العفو عن قاتل في آخر لحظة .. وأمه ترفع الراية البيضاء