in ,

تعليق مثير من وسيم يوسف على استضافة السعودية “ملتقى الأديان” بحضور وفد إسرائيلي

تعليق مثير من وسيم يوسف على استضافة السعودية

علق الداعية الإماراتي المجنس وسيم يوسف على استضافة السعوديةملتقى الأديان” الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي، في العاصمة الرياض بحضور وفد إسرائيلي.

وقال وسيم يوسف عبر تويتر: “المملكة العربية السعودية أرض السلام ومهد الحضارات، وما تقوم به الآن من نشر المحبة والسلام وترسيخ قيم التعايش بين أتباع الأديان لهو جهد جبار و رائع..”

وأضاف الداعية الإماراتي المجنس: “فإذا بدأت السعودية بخطوة نحو التعايش والسلام فإنها لن تتوقف حتى تأتي ثمار جهدها، فالسعودية جبارة بأفكارها وأفعالها تجاه السلام”.

وجاء ذلك تعليقا على صور نشرتها صفحة إسرائيل بالعربية التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية من جلسة أعمال ملتقى “القيم المشتركة بين أتباع الأديان”، الذي تستضيفه رابطة العالم الإسلامي، في العاصمة السعودية، الرياض.

وقالت إسرائيل بالعربية في تغريدة: “شهدت العاصمة السعودية الرياض ملتقى القيم المشتركة بين أتباع الأديان، وهو المؤتمر الذي شهد حضور عدد من رجال الدين من شتى أنحاء العالم ومن بينها إسرائيل التي حضر مندوبا عنها الحاخام دافيد روزن. كل الدعم والتأييد لكل صوت يدعم التعايش والسلام بين مختلف الأديان”.

وكان وسيم يوسف، الداعية الأردني الذي حصل على الجنسية الإماراتية عام 2014، أعلن دعمه للاحتلال الإسرائيلي في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية المحتلة، خلال العدوان الأخير الأمر الذي أثار غضبًا واسعًا في العالم العربي.

ويعتبر وسيم يوسف من أشد المدافعين عن “الديانة الإبراهيمية” الجديدة أو “البيت الإبراهيمي” الذي شيدته الإمارات ويضم مسجدا وكنيسة وكنيسا في مكان واحد والذي هاجمها شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب ووصفها بـ”أضغاث الأحلام”.

وقال شيخ الأزهر في مؤتمر العام الماضي “إن هذه الدعوات تطمح فيما يبدو إلى مزج المسيحية واليهودية والإسلام في دين واحد يجتمع عليه الناس ويخلصهم من بوائق الصراعات”.

وأضاف الطيب إن الدعوة لـ”الإبراهيمية” “تبدو في ظاهر أمرها دعوة للاجتماع الإنساني والقضاء على أسباب النزاعات والصراعات، وهي في الحقيقة دعوة إلى مصادرة حرية الاعتقاد وحرية الإيمان والاختيار”

وأكد شيخ الأزهر أن الدعوة إلى توحيد الدين دعوة “أقرب لأضغاث الأحلام منها لإدراك حقائق الأمور وطبائعها”، لأن “اجتماع الخلق على دين واحد أمر مستحيل في العادة التي فطر الله الناس عليها”

ماذا تعتقد؟

رجل ينهي حياة زوجته بطريقة بشعة في دير الزور ويهدد كل من يعترض طريقه بالقتل

رجل ينهي حياة زوجته بطريقة بشعة في دير الزور ويهدد كل من يعترض طريقه بالقتل

كابوس الترحيل يدفع بلاجئين سوريين في تركيا إلى إلقاء نفسيهما من شرفة المنزل

كابوس الترحيل يدفع بلاجئين سوريين في تركيا إلى إلقاء نفسيهما من شرفة المنزل