in ,

“الفوزان” يهاجم مشاهير السوشيال ميديا في السعودية: الشهرة ليست بالتعري وقلة الأدب

"الفوزان" يهاجم مشاهير السوشيال ميديا في السعودية: الشهرة ليست بالتعري وقلة الأدب

هاجم الأمين العام لمركز الملك عبدالله للحوار الوطني في السعودية عبدالله الفوزان، اليوم السبت، هجومًا لاذعًا ضد مشاهير السوشال ميديا بالمملكة، مؤكدا أن الشهرة ليست بالتفسخ والتعري وقلة الأدب.

وقال “الفوزان” في تغريدة عبر تويتر: “الشهرة حق مشروع لمن أرادها ولكن ليس على حساب شرع الله والأخلاق الفاضلة وأسرار بيتك وكرامة أخيك الإنسان وإخلاصك في العبادة بعيدا عن الرياء والسمعة “.

وأضاف أستاذ علم الاجتماع “وإذا ما تحققت الشهرة فهي مسؤولية تقتضي أن تكون قدوة في الخير وفي ما ينفع الناس”. وختم مستنكرًا “أي شهرة تلك التي تقوم على التفسخ والتعري وقلة الأدب”.

وتفاعل كثير من المتابعين مع التغريدة معربين عن غضبهم من التصرفات والسلوكيات الخاطئة التي يرتكبها بعض المشاهير في السوشيال ميديا، والتي تخالف القيم الدينية والأخلاقية للمجتمع السعودي.

وفي هذا السياق كتب ناصر العنزي “هذي تجارة المواقع الإلكترونية.. والتي تدعمها قنوات محسوبه علينا ولااتشرف فيها ولا أثق فيها. قنوات دخلت البيوت لتدعو للحريه المائعه. وتساعد مشاهير الظلام والضلال على الظهور”.

أما المغرد السعودي علي فقال: “هم يعرفون كل شيء ، لكن أهم شيء عندهم المشاهدات و زيادة قيمة الاعلانات بحساباتهم .. تمام كيف أزيد عدد المشاهدين؟ أُثير الجدل ببساطه بكرة بيطلعون مشاهير جدد و بينسوني و أنا كسبت ما أريده من الشهرة”.

ليرد عليه د عبدالله الفوزان قائلًا “وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض حبيبنا”.

بدورها قالت مشاعل بنت عبد الكريم “وضع بعض المشاهير اليوم تحتاج علاج نفسي سريع حقيقة ليست مبالغة وضعهم اليوم في البحث عن المحتوى مخيف ومقزز .. لابارك الله في شهرة ومال تجعلنا نتنازل عن القيم والمبادئ والأخلاق لاحول ولا قوة إلا بالله”

فيما علق “الوسمي” قائلا “المشكلة الاساسيه في اعلامنا وقنواتنا يتم استضافة هولاء على انهم مشاهير وعطوهم اكبر من حجمهم ! لو نرى المحتوى اللي يقدمونا لن تجد غير التفاخر بالسيارات والفلل والسفر الى الخارج !”.

وأضاف “على المجتمع ان يكون واعي وان لا يعطيهم اكبر من حجمهم !!حاسبة هؤلاء ضرورية ليكونوا عبرة لغيرهم”.

ماذا تعتقد؟

صحيفة تركية: انشغال روسيا بأوكرانيا قد يتسبب بحدوث تغيرات كبيرة في سوريا

صحيفة تركية: انشغال روسيا بأوكرانيا قد يتسبب بحدوث تغيرات كبيرة في سوريا

مراسيم العفو الأسدية: عندما يعفو القاتل عن القتيل

مراسيم العفو الأسدية: عندما يعفو القاتل عن القتيل