in ,

مفتي البقاع: حزب الله مشروع إيراني يسعى لاختراق العالم العربي من خلال لبنان

الرئيسية

شدد مفتي البقاع الشيخ خليل الميس على ضرورة وضع حد لتصرفات ميليشيا “حزب الله”، مؤكدًا أنه مشروع إيراني يرغب في اختراق العالم العربي من خلال لبنان.

وقال الميس في تصرح صحفي: “نحن اعتدنا على تصرفات هذه الجماعة وإن كانت مفاجئة لسوانا من الإخوة العرب، انطلاقًا من أننا نفهم هذا الحزب على أنه امتداد لإيران التي تفسد في العالم العربي ما لا تفسده إسرائيل”، لافتًا إلى أن “إسرائيل” “تريد التراب، في حين تريد إيران العباد، والأمران صعبان جدًا”، مضيفًا: “عنوان حزب الله دين وأداؤه قومي محض، ونحن نتفهم كل هذا في لبنان وقادرون على الاستيعاب، وليس مفاجئًا لنا ما يحصل في سوريا”.

ووصف الميس حزب الله بأنه “مشروع إيراني يريد الدخول إلى العالم العربي من خلال لبنان، وها هو يدخل إلى سوريا من خلال لبنان”، مشددًا على وجوب “الدعوة إلى اجتماع سريع لمنظمة التعاون الإسلامي، إذ جاء دورها لتجمع الفرقاء وتضع حدًا لكل هذه التصرفات”. موضحًا: «إننا كأهل علم، ندرك أن الشيعة ليسوا إيران، ثمة شيعة شرفاء، وحزب الله لا يمثل كل الشيعة لكنه تمكن من أن يسكت الصوت الآخر”، معتبرًا أن “المطلوب اليوم هو أن نمكن الصوت الشيعي الحر من أن يقول كلمته، فضلاً عن أن حكماء الطائفة ليسوا مع حزب الله ولا مع ساسته، ويرفضون تمرير الحقد الفارسي عبر الطائفة الشيعية”.

ماذا تعتقد؟

مقتل 6 جنود وتدمير آليات عسكرية في هجمات للثوار على طريق دمشق – حمص الدولي

مقتل 6 جنود وتدمير آليات عسكرية في هجمات على طريق دمشق – حمص الدولي

كتائب الثوار تفجر 3 دبابات لقوات الأسد بريف درعا

كتائب الثوار تفجر 3 دبابات لقوات الأسد بريف درعا