in ,

علماء الأزهر يصفون “نصرالله” ( بالكاذب ) .. وأفعاله في سوريا تجعل منه عدوًا

علماء الأزهر يصفون "نصرالله" ( بالكاذب ) .. وأفعاله في سوريا تجعل منه عدوًا

في تصريحات لجريدة ( الشرق الأوسط ) اللندنية، أكد العديد من علماء الأزهر الشريف أن علماء المملكة العربية السعودية قد فطنوا مبكرًا لـ”كذبة” الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله، مؤكدين: ”كنا معه من قبل، لكن عندما يتدخل في سوريا ويكون ضد أهل السنة والجماعة سنقف ضده وندعو عليه”.

وقال الدكتور حسن الشافعي، مستشار شيخ الأزهر، إن ”الأزهر يعتز بعلاقته التاريخية والعميقة مع السعودية، ويقدر المملكة ملكًا وحكومة وشعبًا»، مشيرا إلى أن «قوة العلاقات بين الجانبين تخدم العالم الإسلامي والدعوة الإسلامية”.

ومن جانبه رأى الدكتور “عباس شومان”، رئيس قسم الشريعة الإسلامية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر، إن علماء السعودية حذروا من ”المد الشيعي المنحرف” منذ فترة طويلة، وكذا حذروا من التعرض للصحابة والمقدسات الإسلامية.

وأضاف أن الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يتحدث منذ سنين طويلة عن المد الشيعي. وأثنى شومان على جهود علماء السعودية في محاربة المد الشيعي بالبلاد الإسلامية مع غيرهم من العلماء.

وطالب علماء الأزهر عبر ”الشرق الأوسط” بفتوى موحدة من السعودية والأزهر للتحذير من منهج نصرالله ومصادر تمويله، وتأكيد أنه اليد الشيعية للبطش بالعرب.

ماذا تعتقد؟

الطيران المروحي يلقي بالطعام والذخيرة بالخطأ للثوار في مطار منغ العسكري بحلب

الطيران المروحي يلقي بالطعام والذخيرة بالخطأ للثوار في مطار منغ العسكري بحلب

استشهاد أربعة ثوار أثناء محاولتهم إجلاء الجرحى من ريف القصير

استشهاد أربعة ثوار أثناء محاولتهم إجلاء الجرحى من ريف القصير