in ,

مفتى لبنان يستنكر الإساءة لمفتى السعودية ويعتبرها إهانة لجميع المسلمين

مفتى لبنان: الإساءة لمفتى السعودية إهانة لجميع المسلمين

رفض مفتى الجمهورية اللبنانية الشيخ “محمد رشيد قبانى” في بيان له اليوم، كل ما ينال أو يمَسّ بالمفتى العام للسعودية الشيخ “عبد العزيز آل الشيخ”، معتبرًا أن الإساءة للمفتى العام للسعودية هي إساءة إلى جميع المسلمين في العالم، ومس مشاعرهم الدينية الإسلامية.

وأضاف البيان “إن العلماء هم ورثة الأنبياء، وهم حملة أمانة الدين، وهم رافعو راية ورسالة الإسلام على مرّ العصور، وقد كثُرَت الأصوات المتطاولة على مفتى عام السعودية مؤخَّراً وتعالَت، حتى لم تجد من يتصدَّى لها ويُسكِتُها، وهَانَت الأخلاقُ عند الناس فهانَ عليهم كبارُهُم وعلماؤُهم، حيثُ نجد بعض السفهاء يتطاولونَ على كبار علمائنا، ونرى أكثرَ الناس ساكتين عن إهانة علمائهم”.

وأشار البيان إلى أنه إذا كانَ من غير الجائِز لأي رجل أن يهين مطلقَ رجلٍ لاختلافه معه في الرأي، فكيف لنا أن نسمَحَ بتوجيهِ الإهانات إلى مفتى عام المملكة العربية السعودية، أحد كبار رجالاتنا الإسلامية، أو نسكتَ عنها، ومن السفاهَةِ أن يؤَدي اختلافُ الآراء إلى تفلُّتِ الأخلاق والسِّباب”.

وكان أحد رؤساء الأحزاب السياسية اللبنانية قد وجه انتقادًا لاذعًا إلى مفتى السعودية لتصريحات منسوبة إليه حول نقده “حزب الله”، وكذلك للشيخ القرضاوي.

ماذا تعتقد؟

الظواهري يلغي دمج القاعدة في كل من العراق وسوريا

الظواهري يلغي دمج فرعيْ القاعدة في كل من العراق وسوريا

الشيخ العرعور: أمريكا لن تمنع إيران من احتلال الخليج

الشيخ العرعور: أمريكا لن تمنع إيران من احتلال الخليج