in ,

مجلس الوزراء السعودي يستنكر تدخل “حزب الله” في سوريا

مجلس الوزراء السعودي يستنكر تدخل "حزب الله" في سوريا

استنكر مجلس الوزراء السعودي قتال ميليشيا حزب الله في سوريا، الذي وصفه بالتدخل السافر في الأزمة السورية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن مجلس الوزراء ناقش الحوادث في سوريا من “تداعيات خطيرة وتصعيد لأعمال العنف واستخدام الآلة العسكرية لقصف المدن وقتل المدنيين واستنكر التدخل السافر لحزب الله اللبناني” هناك.

وعبّر المجلس عن “تقديره مختلف الجهود العربية والدولية لإنهاء هذه الأزمة”، مشيرًا إلى البيان الصادر عن الاجتماع غير العادي لوزراء الخارجية العرب في القاهرة الأسبوع الماضي.

كما دعا المجلس إلى التجاوب مع النداءات الدولية التي تناشد بتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين داخل الأراضي السورية والنازحين والمهجرين، محذراً من تردي الأوضاع في سوريا، ومطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الإنسانية والعمل على إيصال المساعدات الغذائية والطبية لجميع المتضررين والمنكوبين.

من جانبه وأوضح وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة “الأنباء السعودية” عقب الجلسة، أن المجلس تطرق إلى ما طالته الأزمة من تدمير للبنى التحتية واستنزاف لمقدرات الشعب السوري.

وبين خوجة أن مجلس الوزراء أعرب عن اهتمام المملكة وقلقها تجاه الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة طرابلس اللبنانية، مجدداً مناشدة المملكة جميع الأطراف المعنية التصرف بحكمة وعدم الانسياق وراء الدعوات التي لا تريد الخير للبنان وشعبه.

ماذا تعتقد؟

ديلي تلغراف: أمير قطر سيسلّم ابنه تميم السلطة خلال الصيف

ديلي تلغراف: أمير قطر يسلّم ابنه حكم البلاد خلال أسابيع

اشتباكات عنيفة عند مدخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق

اشتباكات عنيفة عند مدخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق