in ,

مروحية تابعة للأسد تقصف وسط بلدة عرسال اللبنانية بالصواريخ

الرئيسية

أفادت تقارير إخبارية بأن مروحية تابعة لقوات الأسد أطلقت 6 صواريخ على حي البلدية وسط بلدة عرسال اللبنانية المحاذية للحدود الشرقية مع سوريا، ما أدى إلى إصابة شخص يدعى محمد أحمد البريدي بجروح طفيفة نقل على إثرها إلى المستشفى كما أدى القصف إلى أضرار لحقت بعدد من المنازل.

ووفقاً للعربية.نت فإن حالة من الهلع والخوف تسود أهالي البلدة الذين طالبوا الجيش اللبناني بالتصدي للمروحيات السورية وإتخاذ إجراءات حازمة.

وكانت الأنباء قد أفادت في وقت سابق بسقوط صاروخين على البلدة، كما أصدرت قيادة الجيش اللبناني بياناً يفيد بأنه عند الساعة 13:50 من بعد ظهر الأربعاء، “خرقت طوافة حربية قادمة من الجانب السوري الأجواء اللبنانية في منطقة جرود عرسال، حيث أطلقت صاروخين من مسافة بعيدة باتجاه ساحة البلدة، ما أدى إلى إصابة أحد المواطنين بجروح، إضافة إلى أضرار مادية في الممتلكات. واتخذت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة الإجراءات الدفاعية اللازمة للرد الفوري على أي خرق مماثل”.

هذا واستقبلت البلدة مؤخراً عشرات الجرحى ومنهم مقاتلون معارضون، أصيبوا في معارك منطقة القصير الإستراتيجية وسط سوريا التي سيطر عليها النظام وحزب الله اللبناني الأسبوع الماضي.

ماذا تعتقد؟

حماس تستنكر تصريحات "فتح" بشأن اتهامها بفتح السجون المصرية

حماس تستنكر تصريحات “فتح” بشأن اتهامها بفتح السجون المصرية

البرلمان الأردني يصدق على معاهدة تسمح بترحيل "أبو قتادة"

البرلمان الأردني يصدق على معاهدة تسمح بترحيل “أبو قتادة”