in ,

عضو بكتلة المستقبل: “حزب الله” يخطط لهجوم لعزل بلدة عرسال اللبنانية وتطويقها

الرئيسية

أبدى عضو كتلة “المستقبل” النائب عاصم عراجي تخوفه من الأحداث الأمنية والعمليات العسكرية التي ينفذها كل من “حزب الله” والجيش السوري النظامي في القرى الحدودية اللبنانية والسورية لجهة البقاع.

ورأى عراجي أن هذه العمليات من قصف وقتل المدنيين اللبنانيين في القرى البقاعية الحدودية وخطفهم، “ما هي إلا تمهيد لمخطط عسكريسياسي يسعى إليه “الحزب” مع النظام السوري وله هدفان، الأول: السيطرة على طريق دمشق – حمص بالكامل، والثاني عزل بلدة عرسال وتطويقها”.

وكشف عراجي أن “حزب الله” يسعى إلى “شنّ هجوم على داخل الأراضي السورية للسيطرة على طريق الزبداني من خلال سلسلة جبال لبنان الشرقية، خصوصاً أن المنطقة الممتدة من جرود عرسال إلى عين كفرزبد تخضع لسيطرة “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطينالقيادة العامة” الموالية للنظام السوري، ومن شأن هذا الهجوم إذا نجح، أن يحقق لـ”الحزب”، وحليفه النظام السوري، الهدفين معاً، لأنه إذا استطاع الحزب السيطرة على طريق الزبداني، فسيحاصر عرسال كلّياً كون هذه المنطقة لا تزال المنفذ الوحيد لهذه البلدة الأبيّة التي تستقبل النازحين والجرحى السوريين”.

ورأى أن عمليات الخطف والقتل التي يتعرّض لها أبناء عرسال والمناطق البقاعية المتعاطفة مع الثورة السورية “تصب في مشروع التضييق على عرسال فضلاً عن قصفها وملاحقة الجرحى السوريين اللاجئين إلى البلدة”.

وإذ اعتبر أن عرسال ليست وحيدة وأن أهالي البلدة المقيمين خارجها وبقية أهالي البقاع “لن يسكتوا إذا حوصرت”، أسف لأنّ “حزب الله” أدخل لبنان في أزمة داخلية وخارجية كبيرة لا نعرف إلى أين ستجرّنا”.

ماذا تعتقد؟

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينياً بالضفة بينهم قيادي بحماس

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيًا بالضفة بينهم قيادي بحماس

حماس تستنكر المشاريع التهويدية وتدعو السلطة الفلسطينية لوقف المفاوضات

حماس تستنكر المشاريع التهويدية وتدعو السلطة الفلسطينية لوقف المفاوضات