in ,

الحريري: حزب الله يهدد الوحدة الإسلامية

الحريري: حزب الله يهدد الوحدة الإسلامية

في أعنف هجوم يشنه منذ أكثر من عامين، اتهم رئيس الحكومة اللبناني الأسبق، سعد الحريري، حزب الله بجر لبنان إلى “مشروع تدميري لن تنجو منه صيغة العيش المشترك” بسبب تورطه في النزاع الدائر في سوريا.

وقال الحريري في بيان وزعه مكتبه الإعلامي إن “أقل ما يمكن أن يقال في المشروع الذي يأخذ حزب الله لبنان إليه، إنه مشروع تدميري لن تنجو منه صيغة العيش المشترك والنظام الديمقراطي ووحدة الطوائف الإسلامية”.

واعتبر أن “حزب الله يضع المصير الوطني مرة أخرى أمام منعطف خطير”، مضيفا “لقد أفسد حزب الله الحياة الوطنية والعلاقات الأخوية بين اللبنانيين بما فيها العلاقات بين السنة والشيعة.. والعلاقات بين لبنان والدول العربية”.

وتوجه إلى اللبنانيين بالقول إن “وطننا في خطر”، و”المنابع الحقيقية للخطر” تكمن في تحول الحزب إلى “قوة عسكرية وأمنية تمادت في فرض آليات عملها على الشأن العام”، وصولا “إلى إعلان الحرب على ثورة الشعب السوري”.

ويطالب الحريري مع حلفائه في قوى 14 آذار منذ عام 2005، بوضع سلاح الحزب في تصرف الدولة، الأمر الذي يرفضه الحزب تمامًا، مؤكدًا أن سلاحه هو “لمقاومة الكيان الصهيوني” وأن الدولة اللبنانية “أضعف” من أن تتولى مواجهة الكيان الصهيوني عسكريًا.

ماذا تعتقد؟

مسئولون أردنيون: غلق المعابر "غير الشرعية" مع سوريا

الأردن.. قرار سري بغلق المعابر غير الرسمية مع سوريا

الطيران الحربي الصهيوني يخترق الأجواء اللبنانية

الطيران الحربي الصهيوني يخترق الأجواء اللبنانية