in ,

حمدان: الأزمة السورية دفعت 40 ألف لاجئ فلسطيني بسوريا إلى الفرار للبنان

حمدان:الأزمة السورية دفعت 40 ألف لاجئ فلسطيني بسوريا إلى الفرار للبنان

في حديث لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” اليوم، لفت القيادي في حركة “حماس” أسامة حمدان أن “الأزمة السورية دفعت أكثر من 40 ألفًا من اللاجئين الفلسطينيين هناك إلى الفرار من سوريا ودخول لبنان”.

وأوضح حمدان أن “الحركة تتعرض لتشويه إعلامي مشبوه الهدف منه النيل من مصداقية حماس التي كان آخرها اتهامها بالوقوف وراء خطف الجنود وتهريب المساجين في مصر وثبت أنها معلومات ملفقة”.

وأشار حمدان إلى أن “وصول هذا العدد من اللاجئين إلى مخيمات في لبنان يضيف مأساة أخرى إلى مآسي الشعب الفلسطيني”، مؤكدًا أن “الفصائل الفلسطينية العاملة في لبنان تسعى إلى أبعاد الفلسطينيين عن أي توترات داخلية بين الجهات اللبنانية”، داعيًا وسائل الإعلام العربية والغربية إلى “الكف عن تشويه الحركة وتوجيه الاتهامات الكاذبة لها دون أي أساس من الصحة”.

في سياق آخر، جدد حمدان رفض الحركة لمقترح تبادل الأراضي بين الفلسطينيين والكيان الصهيوني الذي من شأنه السماح للسلطات الصهيونية بالدفع بمليون عربي يعيشون داخل الكيان إلى الجلاء عنها، مشيرًا إلى “تقدم المصالحة الوطنية بين حركتي “فتح” و”حماس” في بعض الملفات كلجنة الانتخابات وتسجيل الناخبين والمصالحة المجتمعية في حين أنها مازالت معطلة على صعيد تشكيل حكومة الوفاق الوطني والملفات الأمنية”.

ماذا تعتقد؟

قيادي بحماس: زيارة مشعل للقاهرة تأتي في إطار جولة عربية وإسلامية

قيادي بحماس: زيارة مشعل للقاهرة تأتي في إطار جولة عربية وإسلامية

مسئول أردني : طالبنا أمريكا بإبقاء بعض أسلحتها بالمملكة

الأردن يطلب من الولايات المتحدة الإبقاء على بعض أسلحة “الأسد المتأهب”