in ,

خبراء لبنانيين : قرارات حزب الله هي التي أوجدت المشكلة مع دول الخليج

خبراء لبنانيين : قرارات حزب الله هي التي أوجدت المشكلة مع دول الخليج

أكد خبراء لبنانيين أن إعلانات ومقررات ومواقف دول مجلس التعاون الخليجي، وبيانات الإدانة الصادرة عن الجامعة العربية، أجواء من الخوف والترقب وعدم الاستقرار لدى قطاعات وشرائح لبنانية واسعة.

وتأتي هذه التداعيات مع تأكيد رئيس نقابات السياحة في لبنان “بيار الأشقر” على التراجع الحاد في نسبة الحجوزات في الفنادق والمنتجعات السياحية، إلى جانب وصف رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة “محمد شقير” الحالة القائمة بـ”الكارثة الاقتصادية”.

المحلل السياسي “سركيس أبو زيد” أقر بأن لبنان سيتأثر دون شك بكل ما سيتخذ من إجراءات ضد أبنائه في الخارج بسبب تداعيات الأزمة في سوريا، مشيرًا إلى أن التأثير سيكون بالاتجاهين لأن لبنان لا يستطيع الاستغناء عن الخليج وكذا العكس.

أما رئيس المركز اللبناني للأبحاث والإنماء “نبيه شاهين” فاعتبر أن قرارات دول الخليج وما يجري من رفض رسمي وشعبي عربي لتدخل حزب الله سيجلب الضرر الكبير على لبنان اقتصاديًا وإستراتيجيًا، وقال شاهين للجزيرة نت ما يجري فعليا هو تحكم فئة من الشعب اللبناني بمصير البلد برمته، فالتداعيات التي وصفها بالكارثية على الاقتصاد اللبناني لن تشمل بشررها السلبي حزب الله ومؤيديه، بل ستشمل المجموع اللبناني.

ماذا تعتقد؟

الرئيسية

رئيس حزب “الانتماء اللبناني” لـ “نصرالله”: أنت المسئول عن اغتيال هاشم السلمان

أهالي بلدة لبنانية يغلقون نقطة حدودية مع سوريا نتيجة لإطلاق نار من الجانب السوري

لبنان.. أهالي “العبودية” يغلقون نقطة حدودية نتيجة إطلاق نار من الجانب السوري