in ,

فرنسيتان من “تنظيم الدولة” تصلان مطار “شارل ديغول” برفقة 9 أطفال.. هكذا تم استقبالهم

الرئيسية

وصلت صباح اليوم الثلاثاء، امرأتان برفقة تسعة أطفال من عائلات “تنظيم الدولة” إلى مطار “شارل ديغول” في العاصمة الفرنسية باريس، قادمين من سوريا.

وقالت مصادر محلية، إن الشرطة الفرنسية اعتقلت النساء على الفور ونقلت الأطفال التسعة الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 13 عامًا إلى دور الرعاية الاجتماعية.

وأضافت المصادر، أن إحدى المرأتين هي جينفر كلاين، ابنة أخت فابيان وجان كلاين المتهمَيْن بتدبير هجمات باريس في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، حيث اعتقلت مع أطفالها الخمسة على الحدود السورية التركية أثناء محاولتها الهرب الى تركيا.

وهربت “جينفر” تجاه الحدود التركية في شهر تموز/يوليو الماضي، بعد أن علمت بحكم الإعدام الصادر بحق زوجها “كيفن جونوت” في العراق بعد القبض عليه قبل عامين.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد طلبت في وقت سابق، من الحكومات الغربية استعادة مواطنيها وعائلاتهم الذين انتسبوا لصفوف التنظيم في سوريا والعراق، عقب إعلان هزيمة التنظيم في سوريا والعراق قبل عدة أشهر من الآن.

يذكر أن “قوات سوريا الديمقراطية (قسد)”، تحتجز أكثر من 200 مقاتل أجنبي من 50 دولة حول العالم برفقة عائلاتهم في مراكز الاحتجاز، حيث أن معظم عوائلهم محتجزون داخل مخيم الهول سيئ السمعة في ريف الحسكة الشرقي.

ماذا تعتقد؟

الليرة التركية تسجل إنخفاضاً طفيفاً أمام الدولار.. وهذه نشرة الأسعار

سعر صرف الدولار والعملات مقابل الليرة التركية اليوم

أردوغان يناقش مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع الميدانية في سوريا وهذه أهم البنود

أردوغان يناقش مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في سوريا.. وهذه تفاصيل الاجتماع