in ,

أردوغان يناقش مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في سوريا.. وهذه تفاصيل الاجتماع

أردوغان يناقش مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع الميدانية في سوريا وهذه أهم البنود

ناقش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الثلاثاء مع الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” تطورات الأوضاع في سوريا، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال “ستيفان دوغريك” المتحدث باسم غوتيريش، في بيان صحفي عقب انتهاء الاجتماع:” إن الطرفين ناقشا عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها سوريا وليبيا وقبرص”، كما “تبادلا وجهات النظر حول مكافحة التغير المناخي”.

وذكرت مصادر مطلعة أن الاجتماع بين أردوغان وغوتيريش كان مغلقًا، حيث لم يسمح لوسائل الإعلام بتغطيته، كما أنه لم يتم الإدلاء بأي تصريحات إضافية مفصلة حول الاجتماع.

وكان أردوغان قد قال خلال كلمة ألقاها في الاجتماع الدوري للجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء:” إنه في حال تمكنا من مد عمق المنطقة الآمنة إلى خط دير الزور الرقة، بوسعنا رفع عدد السوريين الذي سيعودون من بلادنا وأوروبا وبقية أرجاء العالم إلى 3 ملايين شخص”.

وأضاف أنه بالتعاون مع الولايات المتحدة وقوات التحالف الدولي وروسيا وإيران، يمكننا نقل اللاجئين من تركيا والاتحاد الأوربي إلى المنطقة الآمنة.

يذكر أن هناك خلافات جوهرية بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية التركية، تتعلق بعمق المنطقة الآمنة وإدارتها، حيث تصر تركيا بأن تكون المنطقة بعمق يتراوح بين 30 إلى 40 كيلومترًا، دون أن يكون أي وجود للميليشيات الكردية فيها.

ماذا تعتقد؟

الرئيسية

فرنسيتان من “تنظيم الدولة” تصلان مطار “شارل ديغول” برفقة 9 أطفال.. هكذا تم استقبالهم

اتصال هاتفي بين "أردوغان" و"ترامب".. هذه أبرز نقاطه بشأن سوريا

اتصال هاتفي بين “أردوغان” و”ترامب”.. هذه أبرز نقاطه بشأن سوريا