in ,

مفاجأة.. ألمانيا تعلن مشروعًا هو الأول من نوعه للاجئين السوريين في تركيا

مفاجأة.. ألمانيا تعلن مشروعًا هو الأول من نوعه للاجئين السوريين في تركيا

أعلنت الحكومة الألمانية، عن مفاجأة سارة، لطالبي اللجوء من السوريين المقيمين في تركيا، عبر مشاركتها في مشروع أممي، يعتبر الأول من نوعه في المنطقة.

وكشفت مصادر متطابقة، عن أن الحكومة الألمانية، أبدت رغبتها في إعادة توطين آلاف اللاجئين السوريين المقيمين داخل الأراضي التركية، وفق برنامج الأمم المتحدة، الرامي للحد من الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط.

وقالت وكالة الأنباء “الإنجيلية”، إن الحكومة الألمانية أعلنت عن نيتها إعادة توطين نحو 5500 شخص عام 2020 المقبل، في إطار تعهدها السابق بإعادة توطين نحو 10 آلاف شخص.

وأضافت الوكالة أن السلطات الألمانية خصصت 3000 مسكن، لإعادة توطين اللاجئين السوريين لأسباب إنسانية، حسب الاتفاقية التركية الأوروبية، التي تنص على إعادة قوارب اللاجئين الواصلين إلى اليونان عبر المتوسط إلى تركيا، مقابل إعادة توطين ذات العدد في دول الاتحاد الأوروبي. 

وأوضحت الوكالة أن برنامج الاتحاد الأوروبي لإعادة التوطين يتضمن نحو 50 ألف مسكن لهذا العام والعام الماضي، حيث تم إعادة التوطين 37.520 شخصًا، حتى بداية سبتمبر/ أيلول الماضي.

 يشار إلى أن ألمانيا تشارك في برنامج إعادة التوطين الذي أطلقته مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمهتم بالأشخاص الذين فروا من الحرب في بلادهم ويعيشون في مخيمات لجوء بدون آفاق مستقبلية.

ماذا تعتقد؟

بريطانيا تعلن عن قرار جديد يتعلق بعوائل تنيظم الدولة المحتجزين في سوريا

بريطانيا تعلن عن قرار جديد يتعلق بعوائل “تنظيم الدولة” المحتجزين في سوريا

تمرد عسكري في صفوف جيش قوات الاحتلال.. رسالة ضابط إسرائيلي تفجر مفاجآت

تمرد عسكري في صفوف جيش قوات الاحتلال.. رسالة ضابط إسرائيلي تفجر مفاجآت