in ,

توضيح رسمي من تركيا بشأن أعداد المعتمرين الخاضعين للحجر الصحي

توضيح رسمي من تركيا بشأن أعداد المعتمرين الخاضعين للحجر الصحي

كشفت السلطات التركية، حقيقة الأعداد المعلنة عن المعتمرين الخاضين للحجر الصحي، بعد تداول أرقام تفوق 10 آلاف محتجز.

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة التركية، بيانًا رسميًّا أوضحت فيه ما جاء في تصريح الوزير محمد محرم قصاب أوغلو، بشأن أعداد المعتمرين الخاضعين للحجر الصحي، إثر عودتهم من المملكة العربية السعودية، قبل أيام.

وأكدت الوزارة، في بيانها، أن الوزير قصد بالرقم 10 آلاف، في تصريح له الأحد، الطاقة الاستيعابية للمساكن الطلابية في ولايتي أنقرة وقونية، التي تم تخصيصها للحجر الصحي على المعتمرين العائدين، ولم يقصد عدد المعتمرين الخاضعين للحجر الصحي.

وأشارت إلى أن قصاب أوغلو، أعرب في تصريحه عن قدرة المساكن الطلابية على استقبال 10 آلاف شخص؛ وهو ما أثار اللبس بشأن العدد الفعلي للمعتمرين الخاضعين للحجر.

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، مساء الأحد، تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد إلى 18 حالة.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الوزير التركي، الأحد، عبر حسابه بموقع “تويتر”، وقال “قوجة” إن شخصين من المصابين الجدد مرتبطان بالإصابة الأولى، وكانا يخضعان للرقابة الطبية.

وأشار إلى أن 7 من المصابين الجدد جاؤوا من أوروبا، و3 من أمريكا، وفي وقت سابق، أعلن “قوجة” عن 6 إصابات بالفيروس في عموم تركيا.

وحتى الأحد، أصاب “كورونا” نحو 158 ألفًا في 155 دولة وإقليمًا، توفي منهم قرابة 5 آلاف و850، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

ماذا تعتقد؟

البيت الأبيض يعلن نتيجة فحص كورونا الخاص بـ "ترامب" (مستند)

البيت الأبيض يعلن نتيجة فحص كورونا الخاص بـ “ترامب” (مستند)

الرئيسية

تركيا تكشف حقيقة “الوثيقة السرية” المتداولة بشأن كورونا