في ,

مسؤول إيراني ينصح المواطنين بشرب “بول الإبل” للشفاء من كورونا (فيديو)

مسؤول إيراني ينصح المواطنين بشرب "بول الإبل" للشفاء من كورونا (فيديو)

فجَّر مسؤول إيراني بقطاع الطب، مفاجأة صادمة تسببت في أزمة وغضب شديد على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تعامل الدولة مع مرضى كورونا.

وأثار مقطع فيديو لأحد المسؤولين الإيرانيين، وهو ينصح مواطنيه بشرب “بول الإبل” للشفاء من فيروس كورونا، موجة من سخرية وغضب المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر مدير الجمعية العلمية لطب الإمام الصادق، مهدي سبيلي، في مقطع مصور دعا فيه المواطنين لشرب بول الإبل للشفاء والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

واعتبر “سبيلي” أن تناول بول الإبل لثلاثة أيام على التوالي يُعد من أفضل طرق الوقاية لفيروس كورونا ولأمراض الرئة بشكل عام”، ما أثار موجة من السخرية بين الإيرانيين على مواقع التواصل وذلك في ظل تكرار مشاهداتهم لروايات من مسؤولين ورجال دين تعتمد على الخرافات.

وتشهد إيران مع تفشي فيروس كورونا انتشار خرافات باسم الدين تزعم معالجة كورونا، كان أبرزها إقدام معمم إيراني يُدعى حاج فردوسي، على طرح دعاء خاص يزعم أنه شفاء من فيروس كورونا، مقابل مبالغ من المواطنين المرضى، أو الذين يرغبون في الوقاية من الإصابة بالفيروس.

كما ظهر معمم إيراني آخر ادعى معالجة مرضى كورونا باستنشاق زيت عطري، فضلًا عن توزيع مساجد في العاصمة طهران أدوية منسوبة لأئمة شيعة تعمل على الشفاء من الفيروس المميت.

وسجلت إيران، اليوم الأحد، 1343 إصابة جديدة بكورونا، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 82 ألفًا و211 إصابة، فيما ارتفعت الوفيات 87 حالة جديدة، ليبلغ إجمالي الوفاة 5118 وفاة.

الرئيسية

مصارع نمساوي شهير يعتنق الإسلام من داخل الحجر الصحي (فيديو)

الرئيسية

تحركات تركية عاجلة لإجلاء مواطنيها في السعودية