in ,

كارثة داخل معتقلات إيران.. إصابة 50 سجينة بفيروس كورونا

كارثة داخل معتقلات إيران.. إصابة 50 سجينة بفيروس كورونا

شهد أحد المعتقلات الإيرانية بمدينة الأهواز العربية، كارثة مفجعة، بشأن عشرات السيدات والفتيات والمعتقلات بداخله.

وكشفت قناة إيرانية معارضة، اليوم الاثنين، إصابة أكثر من 50 معتقلة بفيروس كورونا المستجد من النساء الموجودات في معتقل “سبيدار” بمدينة الأهواز العربية، جنوب إيران.

ونقلت قناة “در تي في” المعارضة، عن مصادر خاصة، أن “أكثر من امرأة في سجن سبيدار بمدينة الأهواز تم عزلهن بعد إصابتهن بفيروس كورونا المستجد، وظهور أعراض الحمى عليهن”.

وأكدت المصادر أن بعض المعتقلات الموجودات في باقي الأجنحة الخاصة بالسجن يعانين من أعراض مشابهة لنزلات البرد”.

وقالت المصادر، التي لم تكشف القناة عن هويتها: إن “النظام الإيراني ومكانته الإعلامية تخفي تلك المعلومات وحجم المأساة في سجن سبيدار بمدينة الأهواز”، واصفة الوضع في سجن سبيدار بأنه “حرج للغاية”.

وبحسب المصادر، فإن “طبيب سجن سبيدار مريض أيضًا، ولا يوجد من يعالج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، والسجناء ليس لديهم دواء، على الرغم من أن العائلات قدمت الأدوية لذويهم، إلا أن السلطات الأمنية بالسجن لا تقوم بتسليم تلك الأدوية”.

وأعلنت اللجنة الخاصة بمكافحة فيروس كورونا بمحافظة خوزستان، عن إعادة تطبيق القيود الخاصة بمنع السفر، وتشديد الإجراءات لمنع المواطنين من الخروج من منازلهم، بعد تزايد معدلات الإصابة في المحافظة.

وشددت اللجنة، في بيان نشرته مواقع إخبارية محلية، على ضرورة البقاء في منازلهم مرة أخرى وعدم مغادرتها إلا في الحالات الضرورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، اليوم الاثنين، إن بلاده سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 74 حالة وفاة جديدة وإصابة 1223، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار “جهانبور” إلى أن “عدد الوفيات ارتفع إلى 6227 بينما بلغ إجمالي الإصابات 98 ألفًا و647 شخصًا”. وكشف عن وجود 2676 من المصابين بفيروس كورونا المستجد، بحالة صحية حرجة للغاية، ويرقدون في مستشفيات إيران.

وتأتي هذه الأرقام، مع سماح السلطات الحكومية بدءًا من اليوم الاثنين، بفتح المساجد والسماح بإقامة صلوات الجماعة في 132 مدينة إيرانية، كما ستقام صلاة الجمعة في 157 من المدن الإيرانية في الأسبوع الحالي.

ماذا تعتقد؟

الرئيسية

“الصحة العالمية” تحذر جميع الدول من “أمر خطير” بشأن جائحة كورونا

تصريحات غامضة من رئيس تركيا بشأن ليبيا تثير جدلًا واسعًا

تصريحات غامضة من رئيس تركيا بشأن ليبيا تثير جدلًا واسعًا