in ,

مقطع صادم.. إيراني يتفاخر بزواجه من طفلة عمرها 9 سنوات

مقطع صادم.. إيراني يتفاخر بزواجه من طفله عمرها 9 سنوات

وثق إيراني عبر مقطع مصور جريمة في حق الإنسانية، عندما نشر صور لزوجته القاصر صاحبة السنوات التسع، فيما يعرف في المعتقدات الشيعية بـ “زواج المتعة”.

وظهر رجل إيراني عبر مقطع فيديو وهو يتفاخر بزواجه من قاصر، اعتمادًا على ما يسمى بزواج المتعة في المعتقدات الشيعية، فيما بادرت الأجهزة الأمنية بتحرك عاجل لاعتقاله.

وأعلن نائب مدير الشؤون الاجتماعية في منظمة الرعاية في إيران، حبيب الله مسعودي فريد، الأربعاء، عن صدور مذكرة اعتقال صادرة عن مكتب المدعي العام للشخص الذي ادعى عبر الفيديو زواجه مؤقتًا (المتعة) من فتاة تبلغ من العمر 9 سنوات.

ونقلت وكالة أنباء “إيلنا” العمالية، عن مسعودي فريد، قوله: إن مسؤولي منظمة التعاون بعد مشاهدة هذا الفيديو، أبلغوا السلطة القضائية، وطالبوا بمواجهة قضائية مع الشخص الذي يدعي أنه تزوج من طفلة بالزواج المنقطع (المتعة بحسب المعتقدات الشيعية).

ولم يكشف عن هوية الرجل، الذي ظهر في الفيديو على نطاق واسع بوسائل التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة.

وادعى الرجل أن “والد الطفلة أقدم على تزويج ابنته البالغة من العمر 9 سنوات، بعدما كان يعاني من مشكلة توفير إيجار منزله”، مضيفًا “أن الزواج تم بموافقة والد الفتاة مقابل التنازل عن الإيجار”.

بدوره، قال حبيب الله مسعودي فريد، “إنه إذا كان والد الطفلة موافقًا فعلًا على هذا الزواج فإنه سيعاقب قضائيًّا أيضًا”.

وفي مقطع الفيديو، برر الجاني فعلته بموافقة الأب وشقيق الفتاة، وقال إن “زواج المتعة لا مانع شرعيًّا فيه ما دام ذوو الفتاة موافقين حتى لو كانت الفتاة في سن السابعة”.

https://www.instagram.com/p/CAFeEAeAvRi/?utm_source=ig_embed

كما طالب نائب مدير الشؤون الاجتماعية في إيران باتخاذ إجراءات أخرى؛ لمنع زواج الأطفال في إيران، ويأتي طلبه في وقت تضاعفت فيه، حسب التقارير، زيادة عدد قروض الزواج في إيران، وعدد المتقدمين للحصول على هذه القروض للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا منذ عامين.

ووفقًا لوكالة أنباء “إيلنا” الإيرانية، في بعض المناطق النائية والفقيرة غالبًا في البلاد، تسببت الزيادة في قروض الزواج التي تصل إلى 60 مليون تومان في دفع الأسر التي ليس لديها الكثير من الثروة المالية لتزويج بناتهم تحت سن 15 عامًا حتى يتمكنوا من الحصول على 30 مليون تومان من أصل القرض.

وفي عام 2018، رفضت اللجنة القضائية بمجلس الشورى الإسلامي مشروع قانون حظر زواج الأطفال.

ماذا تعتقد؟

تطورات مفاجئة بشأن فيروس كورونا في تركيا

تطورات مفاجئة بشأن فيروس كورونا في تركيا

طالبوا بـ 42 مليون دولار.. قراصنة يهددون ترامب بتسريب وثائق سرية تكشف أعمالا قذرة

طالبوا بـ 42 مليون دولار.. قراصنة يهددون ترامب بتسريب وثائق سرية تكشف أعمالاً قذرة