in ,

طالبوا بـ 42 مليون دولار.. قراصنة يهددون ترامب بتسريب وثائق سرية تكشف أعمالاً قذرة

طالبوا بـ 42 مليون دولار.. قراصنة يهددون ترامب بتسريب وثائق سرية تكشف أعمالا قذرة

هدد قراصنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنشر وثائق سرية تكشف عن أعمال قذرة متورط فيها الرئيس بنفسه، وذلك قبيل فترة قصيرة من الانتخابات الرئاسية.

وزعمت عصابة من المجرمين السيبرانيين في منشور مُوجَّه للإنترنت المُظلِم “Dark Internet”، الجمعة 15 مايو/أيار 2020، أنها حصلت على وثائق تتعلق بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وهدَّدت بنشرها وغيرها من الوثائق التي استولت عليها إلكترونياً ما لم تتلق 42 مليون دولار، حسب ما نشرته صحيفة The Hill الأمريكية.

التقرير الذي نشرته الصحيفة الأمريكية، الجمعة، أوضح أن هؤلاء القراصنة يشنون هجمات باستخدام برامج الفدية (رانسون وير) لغلق شبكة ما والمطالبة بأموال مقابل إعادة السماح بالولوج إلى الأنظمة والوثائق.

ووفقاً لمجلة Variety، التي اطلعت على المنشور، اخترقت عصابة القرصنة حواسيب شركة المحاماة الكبرى Grubman Shire Meiselas & Sacks، وسرقت مجموعة وثائق مهمة تخص ترامب والفنانات مادونا وليدي غاغا ونيكي ميناج وماريا كاري وكريستينا أغيليرا والمغني بروس سبرينغستين.

وكتبت العصابة في منشورها، بحسب التقارير الإعلامية: “الشخص التالي الذي سننشر وثائق عنه هو دونالد ترامب. هناك سباق انتخابي يجري ووجدنا الكثير من الأعمال القذرة، ولكم أيها الناخبون نقول إنكم بعدما تطلعون على مثل هذه المنشورات، لن ترغبوا بالتأكيد في رؤيته رئيساً”.     

و لم تتضح طبيعة المعلومات التي يمتلكها هؤلاء القراصنة ضد الرئيس، هذا إن كانوا حصلوا على مثل هذه المعلومات على الإطلاق. وأفيد بأنَّ الشبكة الإجرامية لم تقدم أية أدلة توضح أنها حصلت على وثائق تخص الرئيس ترامب، إلا أنها نشرت خلال الأسبوع الجاري وثائق تخص المغنية ليدي غاغا.

كما لم يرد البيت الأبيض فوراً على طلب للتعليق، في حين رفض مكتب التحقيقات الفيدرالي الإدلاء بأية تعليقات لصحيفة The Hill.

ماذا تعتقد؟

مقطع صادم.. إيراني يتفاخر بزواجه من طفله عمرها 9 سنوات

مقطع صادم.. إيراني يتفاخر بزواجه من طفلة عمرها 9 سنوات

"مش أخلاقنا دي يا دياب".. مانشستر سيتي يعلق على مشهد دموي بالدراما العربية

“مش أخلاقنا دي يا دياب”.. مانشستر سيتي يعلق على مشهد دموي بالدراما العربية