in ,

تطورات عسكرية خطيرة.. البحرية اليونانية تعترض سفينة تركية محملة بالأسلحة قرب ليبيا

تطورات عسكرية خطيرة.. البحرية اليونانية تعترض سفينة تركية محملة بالأسلحة قرب ليبيا

اندلعت شرارة حرب جديدة في منطقة الشرق الأوسط، بعد أن شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات عسكرية خطيرة بين اليونان وتركيا في عرض البحر المتوسط.

واعترضت البحرية اليونانية، اليوم الأربعاء، سفينة شحن تركية قبالة السواحل الليبية محمّلة بالأسلحة والذخائر.

وقالت وكالة أنباء “نوفا” الإيطالية: إن السفينة اليونانية المشاركة في عملية “إيريني” البحرية الأوروبية، رصدت سفينة شحن تركية قبالة سواحل ليبيا وعلى متنها أسلحة وذخائر، فيما لم يعرف وجهة رسوها بأي موانئ غرب ليبيا.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنّ وسائل إعلام قريبة من الرئاسة التركية أعلنت أن البحرية اليونانية اعترضت سفينة شحن تجارية تركية ترافقها بواخر تركية متجهة إلى ليبيا، مضيفة أن الباخرة التركية وجهت إنذارًا للبحرية اليونانية بعد إقلاع مروحية يونانية نحوها. ولم توضح وسائل الإعلام التركية طبيعة الشحنة التي كانت تحملها السفينة التركية والبواخر المرافقة لها.

وتأتي هذه العملية بعد يوم من توقيع وزيري خارجية اليونان وإيطاليا في أثينا اتفاقًا لترسيم حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة في البحر الأيوني الذي يفصل البلدين المجاورين.

وأعلنت الحكومة التركية في وقت سابق اعتراضها على عملية “إيريني” الرامية إلى مراقبة حركة السفن في المتوسط، والحدّ من نقل السلاح والذخيرة إلى مناطق النزاع، ما يمثّل عائقًا أمام أنقرة لمساندة حكومة الوفاق الليبية.

ماذا تعتقد؟

ممثلة إفلام إباحية شهيرة تستفز العرب: "المسلمون" الأكثر مشاهدة لمقاطعي الجنسية (فيديو)

ممثلة إفلام إباحية شهيرة تستفز العرب: “المسلمون” الأكثر مشاهدة للمقاطع الجنسية (فيديو)

تركيا تعلن ضوابط جديدة بشأن الأجانب "المتجاوزين"

تركيا تعلن ضوابط جديدة بشأن الأجانب “المتجاوزين”