in ,

تركيا تعلن ضوابط جديدة بشأن الأجانب “المتجاوزين”

تركيا تعلن ضوابط جديدة بشأن الأجانب "المتجاوزين"

أصدرت السلطات التركية ضوابط عاجلة وواجبة التنفيذ بشأن منع دخول الأجانب المتجاوزين للإقامة أراضيها مجددًا، في ظل أزمة العالقين في كل بلدان العالم بعد تفشي كورونا وتعليق الطيران.

وأعلنت المديرية العامة لإدارة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية عن ضوابط جديدة حول منع دخول الأجانب الذين تجاوزوا المدة القانونية لبقائهم في تركيا.

وبحسب بيان صادر عن المديرية، فإنه لا يتم تطبيق قرار منع الدخول إلى تركيا بالنسبة للأجانب الذين تجاوزوا المدة القانونية لبقائهم وقاموا بمغادرة البلاد وفقاً للضوابط التالية:

-الأجانب الذين لم يتجاوزوا مدة 3 أشهر من تاريخ انتهاكهم للمدة القانونية والذين يتوجهون بشكل طوعي إلى البوابات الحدودية لمغادرة البلاد قبل أن يتم تثبيت وضعهم من قبل الجهات المعنية والذين دفعوا الغرامات الإدارية المحددة وفقًا للقوانين.

-الأجانب الذين لم يتجاوزوا مدة 3 أشهر من تاريخ انتهاكهم المدة القانونية والذين تم اتخاذ قرار لمغادرتهم تركيا وتجهوا بشكل طوعي إلى البوابات الحدودية لمغادرة البلاد والملتزمين بالمدة الممنوحة لهم للمغادرة والذين قاموا بدفع الغرامات الإدارية المفروضة.

ويتم تطبيق قرار منع الدخول إلى تركيا لمدة تتراوح ما بين شهر واحد إلى 5 سنوات بالنسبة للأجانب الذين تجاوزوا المدة القانونية لهم للبقاء في تركيا بأكثر من 3 شهور.

ماذا تعتقد؟

تطورات عسكرية خطيرة.. البحرية اليونانية تعترض سفينة تركية محملة بالأسلحة قرب ليبيا

تطورات عسكرية خطيرة.. البحرية اليونانية تعترض سفينة تركية محملة بالأسلحة قرب ليبيا

إعلامي لبناني يسيء إلى تركيا ورئيسها.. تحرك وزاري عاجل

إعلامي لبناني يسيىء إلى تركيا ورئيسها.. تحرك وزاري عاجل