in ,

كورونا يتوحش في إيران.. مصاب جديد كل 33 ثانية و5 وفيات في الساعة الواحدة

كورونا يتوحش في إيران.. مصاب جديد كل 33 ثانية و5 وفيات في الساعة الواحدة

تجاوز إجمالي إصابات كورونا حول العالم حاجز الـ 10 ملايين مصاب في مختلف بلدان العالم، بينما توفي بسبب الفيروس 503 آلاف شخص حول العالم.

ويواصل الفيروس القاتل تفشيه السريع والمخيف في دول منطقة الشرق الأوسط، مسجلًا قفزات قياسية في الأيام الأخيرة على مستوى الإصابات والوفيات أيضًا.

وانفردت إحدى دول المنطقة برقم قياسي مخيف، حيث يتسبب كورونا في وفاة شخص كل 13 دقيقة بمعدل يفوق مائة وفاة يوميًّا، فيما تتزايد الإصابات في ظل تراجع مستوى الرعاية الصحية وتفاقم الأزمة الطبية.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن وزير الصحة، الأحد، أنه لن يتم تقديم الخدمات للأشخاص الذين لا يضعون كمامات في أماكن على غرار المديريات الحكومية ومراكز التسوق”، مؤكدًا أن إيرانيًّا يصاب بـ”كوفيد – 19″ كل 33 ثانية، ويتوفى شخص في البلاد جراء الوباء كل 13 دقيقة.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية، سيما سادات لاري، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، بلغ حتى اليوم 222 ألفًا و669 شخصصا، وبوفاة 144 شخصًا آخر خلال الساعات الـ24 الماضية بلغ عدد المتوفين في إيران 10 آلاف و508 أشخاص.

وأضافت أنه تم خلال الساعات الـ24 الماضية، تسجيل 2489 حالة جديدة للإصابة بالفيروس، ليرتفع إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 222 ألفًا و669 حالة حتى الآن بينهم 2946 في وضع حرج.

وأظهرت الأرقام الرسمية ارتفاعًا في عدد الإصابات الجديدة المؤكدة منذ مطلع مايو (آيار)، عندما سجّلت إيران عدد إصابات يومية كان الأدنى منذ شهرين.

وأدى ازدياد الإصابات إلى تصنيف بعض المحافظات التي لم تتأثر بالفيروس في السابق ضمن النطاق الأحمر (أي أعلى مستوى على مقياس إيران لخطر تفشي الفيروس)، ما دفع السلطات للسماح لتلك المناطق بفرض قيود على الحركة إذا تطلب الأمر.

ماذا تعتقد؟

ليفربول بطلًا للدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عامًا.. إنجاز تاريخي لـ "فخر العرب" (فيديو)

ليفربول بطلًا للدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عامًا.. إنجاز تاريخي لـ “فخر العرب” (فيديو)

تطور خطير.. إيران تصدر مذكرة اعتقال للرئيس الأمريكي ترامب

تطور خطير.. إيران تصدر مذكرة اعتقال للرئيس الأمريكي “ترامب”