in ,

#اختراق_تويتر.. قرصنة حسابات سياسيين ورجال أعمال وشركات عالمية عملاقة

الرئيسية

تعرضت حسابات عدد من كبار السياسيين ورجال الأعمال على تويتر، مساء الأربعاء، للاختراق الإلكتروني، ما دفع إدارة الشركة لوقف العديد من الحسابات والخدمات.

واخترقت حسابات سياسيين ورجال أعمال وشركات عملاقة على “تويتر”، خلال الساعات القليلة الماضية بينها حساب بيل غيتس وإيلون ماسك وشركات أمريكية وأيضا حساب المرشح للرئاسة الأمريكية جو بايدن.

وجاءت أبرز الشخصيات التي تم اختراق حساباتها، جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية والملياردير الأمريكي الديمقراطي مايك بلومبرغ، ومغني الراب الأمريكي الشهير كاني ويست.

كما تعرضت حسابات مشاهير آخرين منها الحسابان الرسميان للمليارديرين بيل جيتس، وإيلون ماسك وحساب شركة آبل وشركة أوبر، للاختراق أيضا، إذ طلبت الحسابات تبرعات عبر العملة الرقمية (بيتكوين).

وجرى حذف تلك التغريدات من الحسابات بسرعة، وقالت تويتر في بريد إلكتروني إنها تنظر في الأمر وستصدر بيانا في وقت قريب.

وعلى الصعيد العربي، نصح الخبير التقني السعودي عبدالله السبع، في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، الجميع بالحذر والاحتياط، وتجاهل أي روابط غير معروفة أو مجهولة.

وقال عبدالله السبع: “نصيحة وللاحتياط لا تضغط على أي رابط أو تصدق أي خبر ينشر في موقع التواصل الاجتماعي تويتر”، وتابع: “هناك حملة اختراقات كبيرة بسببها تم اختراق حساب رئيس تويتر بنفسه وحساب شركة أبل وشركات كبيرة”.

وختم السبع بقوله: “أنصح وبشدة أنك تغير الرقم السري لحسابك إلى أن تنتهي الأزمة؛ لأنه واضح أن الأرقام السرية ممكن تتسرب”.

ماذا تعتقد؟

حرائق وتفجيرات غامضة تستهدف إيران.. حريق جديد بميناء بوشهر يلتهم 7 سفن

حرائق وتفجيرات غامضة تستهدف إيران.. حريق جديد بميناء بوشهر يلتهم 7 سفن

السويد تزف بشرى سارة للاجئين السوريين في تركيا ولبنان والأردن

السويد تزف بشرى سارة للاجئين السوريين