in ,

تعزيزات عسكرية ضخمة لـ قوات الأسد تصل بادية حمص.. مصادر “الدرر” تكشف تفاصيلها

تعزيزات عسكرية ضخمة لـ قوات الأسد تصل بادية حمص.. مصادر "الدرر" تكشف تفاصيلها

وصلت صباح اليوم الأحد تعزيزات عسكرية ضخمة لقوات النظام والميليشيات الطائفية المساندة لها إلى بادية حمص وسط البلاد.

وقالت مصادر خاصة لـ شبكة الدرر الشامية إن التعزيزات استقرت بمحيطة منطقة السخنة وشرق مدينة تدمر على الطريق الواصل بين حمص وديرالزور.

وأوضحت المصادر أن التعزيزات عبارة عن عشرات الأليات العسكرية، من ضمنها أكثر من 10 سيارات دفع رباعي “بيك اب” مثبت عليها رشاشات ثقيلة ومتوسطة ومجهزة بالذخائر لكاملة ومايقارب 8 مدرعات مجنزرة ودبابتين اثنتين من طراز “تي- 72”.

وأكدت المصادر أن قوات النظام أقامت عدة حواجز عسكرية جديدة على طريق “ديرالزور- حمص” كما زادت من عدد عناصرها داخل القطع العسكرية، فضلًا عن بناء عدد من مرابط الهاون من العيار الثقيل على أطراف منطقة السخنة بجانب كازية الفارس على امتداد الطريق الرئيسي.

وبينت المصادر أن التعزيزات جاءت بعد الهجمات المتكررة التي تنفذها خلايا أمنية تتبع لتنظيم الدولة على مواقع قوات الأسد في منطقة السخنة، ومهاجمتهم للارتال العسكرية بشكل مباغت على امتداد الطريق الواصل بين المحافظتين.

يذكر أن التعزيزات العسكرية تأتي بعد مدة قصيرة من مقتل المقدم في الفرقة الرابعة “باسل حسن ميا” والذي تضاربت روايات ظروف مقتله، حيث قال البعض إنه قتل عقب تعرضه لـ “كمين” محكم تعرض له في المنطقة، نسبه البعض إلى تنظيم “الدولة”، بينما قال آخرون إنه من فعل طيران مسير تابع لـ”التحالف”.

ماذا تعتقد؟

صفعة موجعة.. ثوار درعا يرفضون انتخابات مجلس الشعب بطريقة غير متوقعة

صفعة موجعة.. ثوار درعا يرفضون انتخابات مجلس الشعب بطريقة غير متوقعة

فيصل القاسم يفجر مفاجأة بشأن انتخابات "برلمان الأسد".. ما علاقة القذافي؟

فيصل القاسم يفجر مفاجأة بشأن انتخابات “برلمان الأسد”.. ما علاقة القذافي؟