in ,

مشروع خيري “قطري – تركي” لبناء مدينة سكنية للنازحين في الشمال السوري

مشروع خيري "قطري - تركي" لبناء مدينة سكنية للنازحين في الشمال السوري

وقعت منظمة قطرية خيرية بوتوكول تعاون مع منظمة تركية، يوم أمس الثلاثاء، للبدء ببناء مدينة سكنية شمال سوريا، للنازحين السوريين، قرب الحدود التركية.

وأعلنت منظمة “قطر الخيرية”، عبر معرفاتها الرسمية، أنها أبرمت اتفاقًا مع منظمة “iHH” التركية عقدًا، بحضور والي “كيليس”، “رجب صوب”، لبناء مدينة قرب أعزاز شمال حلب للنازحين، بكلفة سبعة ملايين و500 ألف دولار، بحسب مدير جمعية قطر، يوسف الكواري.

وأضافت أن المشروع سيحمل اسم “مدينة الأمل”، وسيضم 1400 شقة سكنية، بمساحة مابين 50 إلى100 متر، لاستيعاب قرابة تسعة آلاف نازح.

ووفقًا لنائب رئيس المنظمة التركية المذكورة، حسين إيناجي، فإن المشروع يحتوي على مخطط لبناء مسجد وثلاث مدارس، بثلاث مراحل، أولى ومتوسطة وثانوية، ومركز صحي، ومهني.

وسبق أن أسهمت منظمات تركية ببناء عشرات المخيمات المنظمة، التي يحوي كل منها مئات الشقق السكنية، في المناطق القريبة من الحدود التركية، ومنها “iHH”، و”آفاد” و”وقف الديانة التركي”.

ويعيش مئات الآلاف من النازحين السوريين، الذين هجرهم نظام الأسد والمحتل الروسي خلال الحملة العسكرية الأخيرة على أرياف إدلب وحماة وحلب، ضمن مخيمات عشوائية لا تقيهم حر الصيف ولا برد الشتاء، في شمال إدلب وحلب.

ماذا تعتقد؟

عميد التعليم الكاثوليكي في العالم يقلد محمد بن زايد وسام "رجل الإنسانية"

عميد التعليم الكاثوليكي في العالم يقلد محمد بن زايد وسام “رجل الإنسانية” وتعليقات متابينة

موقع عبري: بشار الأسد ينقلب على إيران ويقيد حركتها في سوريا

موقع عبري: بشار الأسد ينقلب على إيران ويقيد حركتها في سوريا