in ,

موقع عبري: بشار الأسد ينقلب على إيران ويقيد حركتها في سوريا

موقع عبري: بشار الأسد ينقلب على إيران ويقيد حركتها في سوريا

كشف موقع عبري عن قيام رئيس النظام السوري بشار الأسد بالانقلاب على الميليشيات الإيرانية وتقييد حركتها في المناطق التي يسيطر عليها من سوريا.

ووفقًا لموقع “واللا” الإسرائيلي فإنه لم يعد بإمكان الإيرانيين الوصول إلى كل المناطق التي يريدونها من سوريا، بسبب القيود التي فرضها عليهم نظام الأسد مؤخرًا.

ونقل المصدر عن مسؤول رفيع في الاستخبارات الإسرائيلية أن نظام الأسد بدأ، في الآونة الأخيرة، بمنع الميليشيات الإيرانية من الاحتكاك المباشر مع المدنيين السوريين لتخفيف الاحتقان.

إلا أن المسؤول الأمني أكد أنه رغم ذلك فإن إيران لا تزال تقوم بتهريب معدات عسكرية وقتالية إلى سوريا، لكن بوتيرة أقل من السابق، بسبب خوفهم من الغارات الإسرائيلية التي تستهدف مواقعهم وتحركات قادتهم.

وتسيطر الميليشيات الإيرانية على مدن وبلدات سورية بأكملها، كمدينة البوكمال وريفها، شرقي دير الزور، ومنطقة السيدة زينب بريف دمشق، ومطار التيفور العسكري بريف حمص، وبلدات الحاضر والوضيحي جنوب حلب، وعدة مواقع أخرى، إلا أن هناك سيطرة اسمية للنظام على تلك المناطق بالاتفاق مع الإيرانيين.

وتشهد مناطق سيطرة الأسد صراعًا مستمرًا على النفوذ، بين الميليشيات التابعة لإيران والأخرى التابعة لروسيا، تتطور في كثير من الأحيان لمواجهات مسلحة، واغتيالات وتفجيرات، تتسبب بسقوط قتلى وجرحى.

ماذا تعتقد؟

مشروع خيري "قطري - تركي" لبناء مدينة سكنية للنازحين في الشمال السوري

مشروع خيري “قطري – تركي” لبناء مدينة سكنية للنازحين في الشمال السوري

دراسة يابانية.. خبير استشاري يكشف التأثير المذهل للاستحمام بالمياه الدافئة يوميًا على القلب (فيديو)

دراسة يابانية.. التأثير المذهل للاستحمام بالمياه الدافئة يوميًا على القلب (فيديو)