in ,

صادم… نظام الأسد يقترح استخدام جثث هذه الفئة من السوريين في تدريب طلاب الطب البشري

صادم... نظام الأسد يقترح استخدام جثث هذه الفئة من السوريين في تدريب طلاب الطب البشري

اقترح مسؤول بالنظام السوري استخدام جثث “مجهولة الهوية” في تدريب طلاب الطب البشري، في الوقت الذي تتعمد فيه ميليشيات الأسد تصفية عشرات المعتقلين والمختفين قسريًا في سجونها يوميًا والتخلص من جثثهم دون إخبار  ذويهم.

وقال رئيس هيئة الطب الشرعي في نظام الأسد زاهر حجو بحسب ما نقلت صحيفة “الوطن”: “إن الهيئة تعمل على تأمين جثث “مجهولة الهوية” لتدريب طلاب الطب البشري في الجامعات”.

وأضاف: “في الوقت الحالي لا توجد جثث مجهولة الهوية، لكن نفكر بجدية بموضوع التركيز على تدريب طلبة الجامعات”.

وذكر “حجو” أنه وجه خطابا لوزرة التعليم العالي طالب فيه بضرورة وجود تعاون علمي بين الجهتين، بما ينعكس إيجابا على الطلبة وتدريبهم في المشارح.

وأوضح “حجو” أنه سيتم الاحتفاظ بالجثث مجهولة الهوية لفترة يحددها القانون، وإذا لم يستلمها أحد خلال فترة زمنية محددة، تتم مخاطبة القضاء حول هذا الموضوع، مشيرا إلى أن القرار النهائي للقضاء -على حد تعبيره-.

وأثار هذا الاقتراح سخط وغضب السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن نظام الأسد يتفنن في قتل وتعذيب وإذلال الشعب السوري، وحتى جثث ضحاياه لم تسلم من جرائمه الدموية البشعة.

يذكر أن نظام الأسد تعمد منذ انطلاق الثورة السورية اعتقال آلاف المدنيين في سجونه دون توجيه أية تهمة لهم وقام بتصفية عدد كبير منهم ميدانيًا دون عرضهم على القضاء ودفن جثثهم في مقابر جماعية دون إعلام أقاربهم.

ماذا تعتقد؟

نظام الأسد يعتمد التمييز الطائفي في توزيع السلل الإغاثية باللاذقية.. والأسبقية للعلويين

نظام الأسد يعتمد التمييز الطائفي في توزيع السلل الإغاثية باللاذقية.. والأسبقية للعلويين

الدب الروسي يدخل على خط خلاف السعودية والإمارات في "أوبك+"

الدب الروسي يدخل على خط خلاف السعودية والإمارات في “أوبك+”