in ,

مع بداية #العام_الدراسي_الجديد .. أزمة السماح للفتيات بالجوالات داخل المدارس تشتعل في السعودية

مع بداية #العام_الدراسي_الجديد .. أزمة السماح للفتيات بالجوالات داخل المدارس تشتعل في السعودية

اشتعلت أزمة قرار وزارة التربية والتعليم في السعودية السماح للطالبات بالدخول للمدارس بالجوالات مع بداية #العام_الدراسي_الجديد في المملكة اليوم الأحد.

واستنكر عدد من المعلمين والمعلمات قرار وزارة التربية والتعليم السماد للطلاب والطالبات بالدخول للمدارس بالجوالات، لا سيما الفتيات مع انطلاق #العام_الدراسي_الجديد خشية استخدامه في أشياء خاطئة خارجة عن مجال الدراسة.

وفي هذا السياق ، قررت بعض مدارس “البنات” الاكتفاء بنسخة من جواز السفر الصحي من برنامج “توكلنا” للسماح بدخول الطالبات اللائي تلقين جرعتين من اللقاح ، بدلاً من إحضار الهاتف المحمول إلى المدرسة.

ومن جانبها انتقدت الإعلامية السعودية سحر أبو شاهين، الضجة المثارة حول القرار وقالت في تغريدة عبر تويتر “للآن مو قادرة أفهم سبب كل هالضجة علشان سمحوا للبنات بالجوالات في المدارس”.

وأضافت: “الهدف التحقق من الحالة الصحية بتاريخ محدث ومن ذات التطبيق مباشرة للموثوقية، والطلاب والطالبات تم أو ستتم توعيتهم بخطورة إساءة استخدام الجوال سواء بتصوير الغير أو استخدامه خلال الحصة أو غير ذلك”.

وتابعت: “التربية الجيدة القائمة على الحوار، الاقناع، مراقبة النفس ومحاسبتها، المصارحة والشفافية،عدم الخوف، وإيضاح الصح والخطأ، وعاقبة كل طريق منهما، يجب أن تجعل الأهل مطمئنين لعدم تضرر أبنائهم من حمل الجوال للمدرسة”.

ومن جهة أخرى قالت متحدثة وزارة التعليم إبتسام الشهري خلال مداخلة هاتفية بقناة الإخبارية:”استخدام الجوالات يتم وفق الاشتراطات والتنظيمات المترتبة عليها في المدرسة واستخداماتها”، لافتة:”سيكون هناك بالتأكيد محافظة على الطلاب وتوجيهات وإرشادات للطلبة ولأولياء أمورهم”.

وأبانت أن استخدام الجوال للدخول للمدرسة بإبراز تطبيق توكلنا سيسهل من عملية التحقق من الحالة الصحية للطلاب قبل دخولهم المدرسة وأيضًا استخدام أجهزة قياس الحرارة قبل دخولهم المدرسة فكل هذه الإجراءات تضمن تحقيق بيئة صحية.

وكانت وزارة التعليم، قبل أيام، أعلنت السماح لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية بإدخال الهواتف الذكية للمدرسة، وذلك للتأكد من حالة الوضع الصحي عبر تطبيق “توكلنا”، مشددة عليهم بعدم استخدام هواتفهم داخل الفصول أو بشكل خاطئ حتى لا يتعرضوا للعقوبات وفقا للتعاميم المنظمة.

ماذا تعتقد؟

واقعة غريبة في إدلب.. لص يساعد ضحيته بطريقة غير متوقعة بعد اطلاعه على مأساته

واقعة غريبة في إدلب.. لص يساعد ضحيته بطريقة غير متوقعة بعد اطلاعه على مأساته

بذريعة وجود هجوم تركي وشيك شمال شرق سوريا.. إعلام "قسد" يدعو للنفير العام والتعبئة العسكرية

بذريعة وجود هجوم تركي وشيك شمال شرق سوريا.. إعلام “قسد” يدعو للنفير العام والتعبئة العسكرية