in ,

بهذه الطريقة خالف جونسون تعليمات الأمن الوطني في اتصالاته مع محمد بن سلمان

بهذه الطريقة خالف جونسون تعليمات الأمن الوطني في اتصالاته مع محمد بن سلمان

كشف صحيفة “تايمز” الأمريكية رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، خالف تعليمات خاصة بالأمن الوطني، قام بإصدارها بنفسه، في اتصالاته مع عدد من الأشخاص، بينهم ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

ونشرت الصحيفة، أمس السبت، أنه تم اكتشاف أن رئيس الوزراء البريطاني قام باستخدام هاتفه الشخصي للتواصل مع ولي العهد السعودي ورجل الأعمال البريطاني جيمس دايسون، مما يشكل انتهاكًا ومخالفة صارخة للتوجيهات الأمنية التي أصدرتها حكومة جونسون نفسها، عقب فوزه في انتخابات 2019، وهي التي تنصح أعضاء مجلس الوزراء بعدم استخدام هواتفهم الشخصية في المهام الرسمية.

ووفقا للصحيفة، فإن ولي العهد السعودي تبادل رسائل مكتوبة مع جونسون تتعلق بالصفقة المدعومة من السعودية للاستحواذ على نادي “نيوكاسل الإنجليزي” لكرة القدم، كما طلب “دايسون” من رئيس الوزراء البريطاني اتخاذ ترتيبات ضريبية في مصلحة الموظفين الذين يصلون إلى المملكة المتحدة لإنتاج وصيانة أجهزة التنفس الاصطناعي.

كما كشفت الـ “تايمز” أن مخالفات التوجيهات الأمنية المذكورة لم تصدر من رئيس الوزراء فحسب، بل خالف أيضا عدة أعضاء آخرين في حكومة جونسون، منهم وزير الخزانة ريشي سوناك، ووزير شؤون مجلس الوزراء مايكل غوف.

وجدير بالإشارة، أنه في وقت سابق من العام الجاري، كشفت وسائل إعلام عالمية أن رقم الهاتف الشخصي لـ”جونسون” كان متوفرًا في الإنترنت منذ 15 عامًا.

ماذا تعتقد؟

عمل بطولي .. شاب ينقذ فتاتين من موت محقق في سلطنة عمان

عمل بطولي .. شاب ينقذ فتاتين من موت محقق في سلطنة عمان (شاهد)

"إنتلجنس أونلاين" تكشف عن مفاوضات مباشرة بين السعودية وحركة طالبان

الأمير محمد بن سلمان يقود مفاوضات مباشرة مع حركة طالبان في أفغانستان .. و”إنتلجنس أونلاين” تكشف التفاصيل