in ,

“بلومبيرغ”: سلطنة عمان تستعد لتوجيه ضربة قوية للإمارات

سلطنة عمان تستعد لتوجيه ضربة قوية للإمارات

أفادت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية اليوم الاثنين بأن سلطنة عمان تستعد لتوجيه ضربة اقتصادية قوية لدولة الإمارات.

وذكرت وكالة الأمريكية أن سلطنة عمان بدأت في تنفيذ خطة لمنافسة أكثر محطات الشحن ازدحاما في المنطقة في دولة الإمارات المجاورة، حيث تعمل حاليا على تعزيز خدمات تزويد السفن بالوقود في ميناء الحاويات والسلع في ولاية صحار.

ومؤخرا وقع ميناء صحار والمنطقة الحرة اتفاقا مع شركة “هرمز مارين” ومقرها مسقط، لبدء تقديم خدمات التزويد بالوقود للسفن منذ منتصف سبتمبر/ أيلول.

وبحسب وكالة “بلومبيرغ” قد يؤدي تكثيف خيارات تزويد السفن بالوقود أثناء تفريغها أو مرورها إلى تعزيز جهود صحار للاستحواذ على الأعمال التي تهيمن عليها منطقة جبل علي في دبي.

وتتوسع صحار لتعمل كميناء للحاويات والأغذية والمواد الكيميائية لشبه الجزيرة العربية، وتخطط “هرمز مارين” لتقديم زيت وقود منخفض الكبريت وزيت غاز بحري للسفن في صحار.

ويأتي هذا في الوقت الذي تعزز فيه سلطنة عمان علاقاتها الاقتصادية مع المملكة العربية السعودية أكبر منافس اقتصادي للإمارات في المنطقة.

وكان وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح التقى خلال زيارته لمسقط أمس الأحد، وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العماني.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات النقل والخدمات اللوجستية والاتصالات والتقنية، وتعزيز التعاون بين المملكة وسلطنة عمان.

كما ناقش الوزيران الفرص الاستثمارية التي ستخلق مع بدء تفعيل الخط البري الجديد، وبحث فرص التعاون في مجال تقنية المعلومات وتبادل التجارب السعودية العمانية بهذا المجال.

ماذا تعتقد؟

مدينة الصنمين تلبي نداء درعا البلد وسط معارك عنيفة تشهدها المنطقة

مدينة الصنمين تلبي نداء درعا البلد وسط معارك عنيفة تشهدها المنطقة

بلدة جديدة تثور ضد الأسد في درعا وتقطع الطرقات أمام ميليشياته

بلدة جديدة تثور ضد الأسد في درعا وتقطع الطرقات أمام ميليشياته