in ,

“لأنه سوري”.. جامعة تركية تحطم حلم شاب بالرغم من تحصيله على العلامة التامة في أصعب اختبار قبول

"لأنه سوري".. جامعة تركية تحطم حلم شاب بالرغم من تحصله على العلامة التامة في أصعب اختبار قبول

أثارت قصة لاجئ سوري في تركيا لم يتمكن من تحقيق حلم طفولته في الدخول لكلية الهندسة بالرغم من تحصيله العلامة التامة في اختبار القبول، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الشاب عمار بويضاني منشور على صفحته بمنصة فيسبوك عبر فيه عن استيائه وحزنه بسبب عدم تمكنه من تحقيق حلمه في الدخول لكلية الهندسة بالرغم من تحصله على العلامة التامة في امتحان القبول.

وقال الشاب في منشوره: “أنه لم يتمكن من تحقيق حلم حياته بأن يصبح مهندسًا معماريًا، حيث حرمه نظام الأسد من الدراسة بسبب قصفه وحصاره للغوطة بريف دمشق”.

وأضاف: “أنه بعدما تم تهجيره إلى الشمال السوري المحرر قرر اتمام دراسته في تركيا فتقدم لامتحان اللغة بغية دخول الجامعة ولكنه رسب في بادئ الأمر”.

وأردف: “أنه بعد رسوبه، اجتهد أكثر في الدراسة وتقدم في السنة التالية لامتحان SAT-2 الأمريكي الخاص بجامعة “إسطنبول تكنيك” التي تُعد من أعرق الجامعات العالمية في مجال الهندسة المعماري وتحصل على 800/800 ولكنه لم يتم قبوله”.

وأوضح أنه تم وضع اسمه في القائمة الاحتياطية وقبول شبان من جنسيات أخرى بالرغم من تدني علاماتهم، مشيرا أنه ذنبه الوحيد أنه سوري.

يذكر أن اللاجئين السوريين أصبحوا في الآونة الأخيرة يتعرضون وباستمرار لعمليات اضطهاد عنصري وتنمرفي تركيا  لأنهم فقط من سوريا، هذا الأمر زاد من معاناتهم.

ماذا تعتقد؟

السعودية تُغيّر اسم "الخلاقة العثمانية" في مناهجها.. وتبرز أحداثًا صادمة (صور)

السعودية تُغيّر اسم “الخلافة العثمانية” في مناهجها.. وتبرز أحداثًا صادمة (صور)

خبير روسي: لا تأكل هذه الأطعمة قبيل التطعيم ضد فيروس"كوفيد-19".. ونصيحة غاية في الأهمية

خبير روسي: لا تأكل هذه الأطعمة قبيل التطعيم ضد فيروس”كوفيد-19″.. ونصيحة غاية في الأهمية