in ,

خلافات جديدة مع الإمارات.. السعودية توجه ضربة إلى دبي

خلافات جديدة مع الإمارات.. السعودية توجه ضربة إلى دبي

كشفت صحيفة “القدس العربي” عن ضربة مرتقبة من السعودية إلى مدينة دبي الإعلامية في ظل الخلافات القائمة بين الإمارات والمملكة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر، أن مذيعين وصحافيين وتقنيين يعملون في قناة العربية المملوكة للسعودية في مقرهم الحالي في دبي، تلقوا إخطارات للانتقال تدريجيًا إلى المملكة العربية السعودية.

وأضافت: أن إدارة قناتي “العربية والحدث” وصلت بعضهم رسميًا إخطارات ورسائل شفهية تفيد بتحضير أنفسهم للانتقال إلى الرياض حيث المقر الجديد للمجموعة التي انتقلت ملكيتها لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب المعلومات الواردة من الإمارات فإن الموظفين الذين تلقوا إخطارات انتقال، سيلتحقون بزملائهم من مجموعة “أم بي سي” السعودية؛ حيث يعمل مجموعة منهم من الرياض.

وذكرت المصادر أن إدارة القناة وضعت في حسبانها رفض الكثير من العاملين ترك دبي، وهي توظف نسبة معتبرة من الإعلاميين السعوديين، ليحلوا محل الأجانب.

من جانبها أكدت إدارة القناة لبعض المسؤولين أن القيادة السعودية تطمح أن يكون هناك بث محدود للعربية من عاصمة المملكة في أجل أقصاه نهاية السنة الحالية.

هذا وأثار القرار الأخير مخاوف الكثيرين، كما أنه سيعد ضربة لمدينة الإنتاج الإعلامي في دبي التي تؤجر فيها العربية أكبر استوديو (رقم ٦) وإيجارات بمبالغ ضخمة تقدر بنحو 700 ألف دولار.

ماذا تعتقد؟

وكالة أمريكية تكشف عن ضربة من سلطنة عمان إلى "جبل علي" في الإمارات

وكالة أمريكية تكشف عن ضربة من سلطنة عمان إلى “جبل علي” في الإمارات

السعودية تقرر استقبال 6 مهن جديدة من مصر

السعودية تقرر استقبال 6 مهن جديدة من مصر