in ,

مستغلًا رغبة الموالين بالهجرة.. “سليمان هلال الأسد” يتحول للعمل بسرقة أموال السوريين

مستغلًا رغبة الموالين بالهجرة.. "سليمان هلال الأسد" يتحول للعمل بسرقة أموال السوريين

تحول ابن عم رئيس النظام السوري، سليمان هلال الأسد، للعمل بالنصب والاحتيال لسرقة أموال السوريين، مستغلًا رغبة الموالين للهجرة من سوريا، للخلاص من واقعهم المر.

ونشر سليمان هلال الأسد، خلال الأسابيع الماضية، عدة منشورات على صفحته في “فيسبوك” يعلن فيها توفير فرص عمل للسوريين في دول خليجية وأوروبية، برحلة كلفتها باهظة الثمن.

وأكد الأسد في عدة منشورات أن السفن التي ستنقل الراغبين بالهجرة سياحية حديثة، وزعم أنه أبرم عقودًا مع شركات عالمية ولديه الكثير من فرص العمل للسوريين.

كما كشف الأسد عن العدد الذي سافر منذ فترة عيد الأضحى وحتى اللحظة، حيث وصل إلى 650 مهاجرًا، من سوريا وتركيا ولبنان، وجمع الرحلات تتم بشكل قانوني، بحسب ابن هلال الأسد.

وكشف ابن عم رئيس النظام، بمنشور جديد له عن ثمن تلك الرحلة، والتي تبلغ أربعة آلاف دولار أمريكي كحد أدنى للسفر إلا أوروبا، وعشرة آلاف دولار لمن يود السفر للإمارات أو السعودية.

وذكرت مصادر لموقع “أورينت نت” أن معظم عمليات التهريب التي تنطلق من الساحل السوري لا يصل أصحابها لأبعد من قبرص واليونان، كما أن جواز السفر السوري غير مقبول في أوروبا، وبالتالي يضهر المهربون لاستخدام جوازات هونغ أخرى عبر عمليات خداع تتم بتبديل الصور الشخصية.

الجدير بالذكر أن نظام الأسد أطلق العنان لأفراد عائلته للعمل بكل ما من شأنه سلب أموال وممتلكات السوريين، منذ وصول حافظ الأسد إلى سدة الرئاسة عبر انقلابه الأسود، وهو أمر ملحوظ في منطقة الساحل السوري على وجود الخصوص منذ فترة ما قبل الثورة.

ماذا تعتقد؟

الإعلامية السعودية لجين عمران تتعرض لعملية نصب في الإمارات

الإعلامية السعودية لجين عمران تتعرض لأكبر عملية احتيال في الإمارات .. تفاصيل مثيرة

خبر صادم للوافدين .. قصر العمل بهذه المهن على السعوديين فقط

خبر صادم للوافدين .. قصر العمل بهذه المهن على السعوديين فقط