in ,

الدكتور عبدالله النفيسي يثير الجدل في الكويت بتغريدة عن اعتزاله

الدكتور عبدالله النفيسي يثير الجدل في الكويت بتغريدة عن اعتزاله

أثار المفكر والباحث الدكتور عبدالله النفيسي، اليوم الأربعاء، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت بتغريدة عن قرار اعتزاله العمل العام.

وكتب “النفيسي” في تغريدته على “تويتر”: “أفكر جديًا هذه الأيام باعتزال (العمل العام) وقد كان المقصود منه (التوعية العامَّة)”.

وأضاف المفكر الكويتي عبدالله النفيسي: “يكفي ما مضى من نصف قرن، آخر تغريدة كانت بتاريخ 7/26 من هذا العام.. نسأل الله العفو”.

من هو النفيسي؟

هو عبد الله فهد عبد العزيز عبد الله عبد العزيز النفيسي من مواليد (1945) سياسي وأكاديمي كويتي اُنتخب عضوًا لمجلس الأمة في انتخابات عام 1985 عن الدائرة الانتخابية الثامنة وحصل على المركز الأول.

عمل “النفيسي” أستاذًا للعلوم السياسية في جامعة الكويت وجامعة الإمارات في مدينة العين، وهو يحمل شهادة الدكتوراة في العلوم السياسية من كلية تشرشل بجامعة كامبريدج في بريطانيا عام 1972.

أبرز آراؤه

ادَّعى “النفيسي” في خطاب له عام 1431هـ/ 2010م، حسب ما ذكر المحلل السياسي الذي يعمل لدى الـ CIA آرون كاتس في الندوة المقامة في نيويورك تحت رعاية المجلس الأمريكي للعلاقات الخارجية في تاريخ 22 يناير 1992 وذلك بعد تحرير دولة الكويت من الغزو العراقي بأنه في حلول عام 2025 لن يبقى في الخليج والجزيرة العربية إلا ثلاث دول فقط، وهي (السعودية، اليمن، وسلطنة عُمان).

وتفصيلها هو أن الدول الصغرى في الخليج العربي، وهي البحرين وقطر ستنضم إلى السعودية والكويت ستنضم إلى العراق وأما الإمارات باعتبارها امتداد إلى ساحل عُمان ستنضم إلى سلطنة عُمان، بعد ما أبدى مخاوفه من زوال أغلب الكيانات السياسية في الإقليم وبقاء ثلاث دول فقط هي: السعودية وعُمان واليمن.

ماذا تعتقد؟

بالتواطؤ مع شقيقه.. عناصر من أمن النظام يخطفون شابًا في حلب للحصول على فدية

بالتواطؤ مع شقيقه.. عناصر من أمن النظام يخطفون شابًا في حلب للحصول على فدية

"طالبان" تستعرض في أضخم عرض عسكري جوي وبري بقندهار بأحدث الأسلحة الأمريكية (فيديو)

“طالبان” تستعرض في أضخم عرض عسكري جوي وبري بقندهار بأحدث الأسلحة الأمريكية (فيديو)