in ,

“طالبان” تستعرض في أضخم عرض عسكري جوي وبري بقندهار بأحدث الأسلحة الأمريكية (فيديو)

"طالبان" تستعرض في أضخم عرض عسكري جوي وبري بقندهار بأحدث الأسلحة الأمريكية (فيديو)

استعرض مقاتلو حركة “طالبان” الأفغانية، اليوم الأربعاء، في مدينة قندهار المعقل الروحي لها بأضخم عرض عسكري بري وجوي باستخدام أحدث الأسلحة الأمريكية التي سيطرت عليها.

ورصدت مقاطع فيديو تحليق طائرة هليكوبتر “بلاك هوك” في سماء قندهار، بينما وقف المقاتلون في الأسفل على متن عربات همفي تم الاستيلاء؛ وفقًا لوكالة “فرانس برس”.

وجاءت جولة انتصار “طالبان” التي احتفلت بالانسحاب النهائي للقوات الأمريكية، في أعقاب استيلاء الحركة المذهل على السلطة الذي استمر أسبوعين وتوج تمردًا محتدمًا منذ 20 عامًا.

على الطريق السريع المؤدي إلى قندهار ثاني أكبر مدينة في أفغانستان، سار صف طويل من المركبات القتالية المدرعة الخضراء في صف واحد، وكان معظمها يعلق أعلام طالبان باللونين الأبيض والأسود على الهوائيات.

وكان المقاتلون يسيطرون على الشاحنات متعددة الأغراض – لتي استخدمتها القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي والقوات الأفغانية خلال الحرب التي استمرت عقدين- بينما صعد آخرون فوق المركبات في بلدة آينو ماينا الواقعة على مشارف المدينة.

ومن بين الأسلحة الخفيفة التي احتلها المسلحون بنادق إم 16 الأمريكية، فيما وتوغلت شاحنات صغيرة محملة بمؤيدين أمام قافلة من الآليات العسكرية بعضها مسلح بأسلحة ثقيلة ورشاشات.

وحلقت طائرة هليكوبتر واحدة على الأقل من طراز بلاك هوك فوق الرؤوس؛ مما يشير إلى وجود شخص من الجيش الأفغاني السابق تحت السيطرة لأن طالبان تفتقر إلى الطيارين المؤهلين.

ماذا تعتقد؟

الدكتور عبدالله النفيسي يثير الجدل في الكويت بتغريدة عن اعتزاله

الدكتور عبدالله النفيسي يثير الجدل في الكويت بتغريدة عن اعتزاله

نظام الأسد يستورد أردأ أنواع مستلزمات الطاقة الشمسية.. ودكتور بجامعة حلب يحذر

نظام الأسد يستورد أردأ أنواع مستلزمات الطاقة الشمسية.. ودكتور بجامعة حلب يحذر