in ,

مفتي عمان يعلق على انسحاب أخر جندي أمريكي من أفغانستان

مفتي عمان يعلق على انسحاب أخر جندي أمريكي من أفغانستان

علق مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد الخليلي اليوم الأربعاء على انسحاب أخر جندي أمريكي من أفغانستان.

وقال الشيخ أحمد الخليلي في تغريدةٍ عبر حسابه في تويتر: “إن نصر اللّٰه العزيز الذي أنجزه لعباده المجاهدين في أفغانستان على أعظم قوة استكبارية في الأرض -فانجلى منها آخر جندي من الغزاة- تلامس بُشراهُ قلوب المستضعفين الذين رزئوا في أوطانهم وتسلط عليهم المستكبرون، فتطوي من جنباتها ظلمات اليأس وتشع فيها إشراقة الرجاء بأنه سيأتيهم نصر الله”.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أمس الثلاثاء خروج آخر جندي أمريكي من أفغانستان لتنتهي بذلك حرب استمرت 20 سنة سيطرت في أعقابها حركة طالبان على الحكم.

وشارك الجيش الأمريكي صورة لآخر جندي أمريكي وهو يغادر كابل وعلق قائلا “صورة لـ اللواء في الجيش الأميركي ’كريس دوناهيو‘، قائد الفرقة المجوقلة الـ 82، والذي يعتبر اخر عنصر من القوات الأميركية يغادر أفغانستان”.

وأضافت القيادة المركزية في تعليقها: “وبمغادرته (دوناهيو) تم استكمال المهمة الأميركية (لإجلاء المواطنين الأميركيين، والأفغان من حاملي تأشيرة الهجرة الخاصة، بالإضافة الى الأفغان المعرضين للخطر)”.

وفي وقت سابق هنأ مفتي سلطنة عمان الشعب الأفغاني برحيل قوات الاحتلال الأمريكية وسيطرة حركة طالبان على مقاليد الحكم في البلاد.

وقال الشيخ أحمد الخليلي في بيان نشره عبر تويتر، “نهنئ الشعب الأفغاني المسلم الشقيق بالفتح المبين والنصر العزيز على الغزاة المعتدين ونتبع ذلك تهنئة أنفسنا وتهنئة الأمة الإسلامية جميعا بتحقيق وعد الله الصادق”.

وأضاف مفتي  عمان “نرجو من الشعب المسلم الشقيق أن يكون يدا واحدة في مواجهة جميع التحديات وأن لا تتفرق بهم السبل وأن يسودهم التسامح والوئام”.

ماذا تعتقد؟

شاهد.. نساء مجندات في الجيش السعودي سيحاربن الحوثي على الحد الجنوبي

شاهد.. نساء مجندات في الجيش السعودي سيحاربن الحوثي على الحد الجنوبي

بسبب سياسة "بايدن".. نائب بالكونغرس الأمريكي يحذر من تحول أفغانستان إلى سوريا جديدة

بسبب سياسة “بايدن”.. نائب بالكونغرس الأمريكي يحذر من تحول أفغانستان إلى سوريا جديدة