in ,

أول تعليق رسمي من “جماعة الإخوان” بشأن فرض تركيا الإقامة الجبرية على قياداتها

أول تعليق رسمي من "جماعة الإخوان" بشأن فرض تركيا الإقامة الجبرية على قياداتها

علقت المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، طلعت فهمي، على الأنباء المتداولة بشأن فرض السلطات في تركيا الإقامة الجبرية على قياداتها ورموزها المتواجدين على أراضيها وإغلاق مقارها ومراكزها في إسطنبول.

ونقل موقع “عربي21″، عن “فهمي”، قوله: إن “هذه الأخبار التي دأبت بعض وسائل الإعلام على ترديدها هي محض كذب وافتراء، ولا صحة لها جملة وتفصيلًا، ووضع الإخوان في تركيا يسير بشكل طبيعي تمامًا، ولم يحدث عليه أي تغيير، حيث نتمتع -كغيرنا- بالأمن والاستقرار”.

وجدد المتحدث شكر جماعة الإخوان للسلطات التركية، على موقفها التاريخي والإنساني في احتضان كل الوافدين على أرضها، جراء الأوضاع غير الإنسانية في بلادهم، “وبسبب الانتهاكات والمظالم التي تمارسها النظم الديكتاتورية في بقاع عديدة من العالم”، على حد وصفه.

وكانت وسائل إعلام سعودية وإماراتية قد نشرت خلال اليومين الماضيين أخبارًا تفيد بأن السلطات التركية فرضت إقامة جبرية على بعض قادة الإخوان، ومنعت آخرين من السفر.

وأشارت الأخبار إلى أن أن هناك ترتيبات بين القاهرة وأنقرة لتسليم 15 قياديًا إخوانيًا، زاعمة أن الجماعة أخلت بعض مقراتها في إسطنبول، وأغلقت عددا من مراكزها هناك منذ نحو أسبوع بعد أمر مباشر بالإغلاق، وفق قولها.

ماذا تعتقد؟

تفاصيل محاكمة القرن في الكويت.. ماذا حدث مع قائد الانقلاب أحمد فهد الصباح؟

تفاصيل محاكمة القرن في الكويت.. ماذا حدث مع قائد الانقلاب أحمد فهد الصباح؟

سفارة الأردن بأنقرة تثير الجدل بطلب غريب إلى الأردنيين في تركيا

سفارة الأردن بأنقرة تثير الجدل بطلب غريب إلى الأردنيين في تركيا