in ,

سلطنة عمان تصدم مواطنيها العائدين إلى البلاد برسوم مالية جديدة

سلطنة عمان تصدم مواطنيها العائدين إلى البلاد برسوم مالية جديدة

صدمت سلطنة عمان مواطنيها العائدين إلى البلاد برسوم مالية جديدة؛ الأمر الذي أثار موجة من الاستياء والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف عمانيون عائدون إلى البلاد من الخارج، عن فرض رسوم مالية تقدر بخمسة ريالات عمانية، فيما لم تتضح الأسباب وراء تلك الرسوم غير المبررة، على حد قولهم.

نقل مغردون عمانيون على لسان بعض الموظفين، أن “وزارة الصحة هي من فرضت هذه الرسوم”، وفي المقابل أكد ناشطون أنهم تواصلوا مع الوزارة ونفت هذا الأمر تمامًا.

وعلق المحامي العماني أحمد البلوشي، على فرض الرسوم، قائلًا: إنه “في حالة عدم توضيح سبب أخذ مبلغ 5 ر.ع عند الدخول إلى السلطنة والإتيان بأسباب مقنعة “سيكون لنا إجراءً قانونيًا حيال هذا الأمر”.

وأضاف “البلوشي” في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: أن “القضاء العماني الشامخ ستكون له كلمته الفصل في ذلك”، في إشارة إلى إمكانية اعتبار تلك الرسوم غير قانونية.

وكتب عضو مجلس الشورى عن ولاية بهلاء، محمد بن سليمان الهنائي، قائلًا: “أخاف أن الشهية انفتحت بشراسة نحو الرسوم والضرائب وكل شي، 5 ريالات كاش او ريالين ونص عبر تطبيق مقابل أيش؟”.

وأكمل “الهنائي”؛ متسائلًا: “هل يدرك صاحب هذا القرار حجم الضغط الذي يتولد من هكذا قرارات؟ هل يدرك أن قيمة الفحوصات بحد ذاتها انهكت المواطن”.

جدير بالذكر أن مطارات عمان نشرت قبل أيام الإرشادات التي يجب على المسافر تطبيقها في ظل جائحة كوفيد-19، بعد أن اتخذت هيئة الطيران المدني تدابير احترازية للدخول إلى السلطنة عبر مطارات عُمان.

ماذا تعتقد؟

جريمة مروعة تهز الكويت .. شاب يذبح شقيقته بالسكين والسبب صادم

جريمة مروعة تهز الكويت .. شاب يذبح شقيقته بالسكين والسبب صادم

"جريمة تيماء" تهز الخليج.. تفاصيل ذبح شاب في الكويت لشقيقته بسبب "الشرف"

“جريمة تيماء” تهز الخليج.. تفاصيل ذبح شاب في الكويت لشقيقته بسبب “الشرف”