in ,

بعد درعا.. قوات الأسد تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة نحو شمال حمص

بعد درعا.. قوات الأسد تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة نحو شمال حمص

دفعت قوات الأسد، خلال الساعات القليلة الماضية، بتعزيزات عسكرية إلى شمال محافظة حمص، وسط تخوف من شن عملية عسكرية جديدة في المنطقة، على غرار درعا.

وذكرت مصادر محلية أن تعزيزات عسكرية للميليشيات وصلت إلى كتيبة الدفاع الجوي ببلدة الغنطو والفرقة السادسة والعشرين في منطقة تير معلة، وحاجز جبورين شمال حمص.

وأكد “مركز نورس للدراسات” نقلًا عن مصادره، أن التعزيزات تحتوي على آليات عسكرية متنوعة، بينها مدرعات من نوع “بي تي آر”، عليها رشاشات ثقيلة ومتوسطة.

وأوضحت المصادر أن التعزيزات تحتوي أيضًا على أسلحة متنوعة وجنود، وجميعها تتبع للفرقة 18، بالإضافة لمجموعات من المهام الخاصة.

يأتي ذلك بعد تهديدات للميليشيات بشن عملية عسكرية على مدينة تلبيسة بذريعة شن هجمات ضد عناصر من النظام في ريف حمص الشمالي، انطلاقًا منها.

جاء ذلك خلال اجتماع بين ضابط من النظام برتبة عقيد، ووفد من وجهاء تلبيسة، في مبنى مجلس المدينة، لوح فيه الضابط بالتحرك لملاحقة المطلوبين في المنطقة، رغم أن وجهاء المنطقة أخبروه أن الخلية التي تقوم بتلك الاغتيالات غير معروفة من قبلهم.

وخضعت مدينة تلبيسة وعموم الريف الشمالي لحمص، لسيطرة نظام الأسد في العام 2018، باتفاق تسوية، تم بوساطة روسية، إذ كان فصيل جيش التوحيد حينها أكبر قوة ثورية مسيطرة على المنطقة.

ماذا تعتقد؟

فيديو عن "مسحوق الحليب مع الشيكولاته" يثير جدلا في السعودية و"الغذاء والدواء" ترد

فيديو عن “مسحوق الحليب مع الشيكولاته” يثير جدلا في السعودية و”الغذاء والدواء” ترد

بينها تركيا.. مستشارة الأسد تكشف عن لقاءات مرتقبة للنظام مع عدة دول قد تغير مجريات الأحداث

بينها تركيا.. مستشارة الأسد تكشف عن لقاءات مرتقبة للنظام مع عدة دول قد تغير مجريات الأحداث