in ,

بعد مواجهتهم بعنف.. نهاية صادمة لعدد من اللاجئين السوريين على الحدود التركية اليونانية

بعد مواجهتهم بعنف.. نهاية صادمة لعدد من اللاجئين السوريين على الحدود التركية اليونانية

أقدمت مجموعات من حرس الحدود اليوناني والتركي على التصدي للاجئين سوريين وأفغان بشكل لا إنساني، في المنطقة الحدودية بين البلدين، ما تسبب بوفاة بعض اللاجئين.

وذكر موقع “مهاجر نيوز” أن لاجئين سوريين وأفغان اتهموا حرس الحدود اليوناني والتركي بالتعامل العنيف معهم في منطقة “إيفروس” الحدودية بين البلدين.

واتهمت جمعيات مهتمة بأمور اللاجئين اليونان بصد عشرات اللاجئين وإعادتهم إلى تركيا، حيث أجبرتهم الأخيرة على إلقاء أنفسهم بالنهر الحدودي، ما تسبب بوفاة بعضهم، وفقدان آخرين.

ونقلت المصادر عن أحد المهاجرين الذين كانوا ضمن المجموعة أن ثلاثة لاجئين، بينهم سوريان، غرقوا في النهر، وبقي 14 آخرين عالقين على جزيرة صغيرة.

وأوضح الموقع أن السلطات اليونانية صادرت قبل أيام حقائب وأموال وممتلكات لـ 150 مهاجرًا، وعادوا إلى تركيا، إلا أن الأخيرة رفضت استقبالهم بداية الأمر، ثم أقدم ضابط تركي على إلقاء الرجال والفتيان بالنهر، رغم عدم معرفة معظمهم السباحة، ما تسبب بغرق ثلاثة أشخاص، ولا زالت التحقيقات جارية من قبل الجانب التركي.

وتدفع الحرب التي يشنها نظام الأسد ضد السوريين؛ بالإضافة للظروف المعيشية الصعبة؛ الكثير من السكان للبحث عن أي فرصة للهجرة إلى أوروبا، إلا أن اختراق الحدود التركية ثم اليونانية يكلف الكثيرين حياتهم.

ماذا تعتقد؟

سعوديون ينقذون 3 مصريين من الإعدام فى اللحظات الأخيرة

سعوديون ينقذون 3 مصريين من الإعدام فى اللحظات الأخيرة

قطر وتركيا تسيطران على تشغيل مطار كابل.. والرحلات الداخلية تبدأ غد الجمعة

قطر وتركيا تسيطران على تشغيل مطار كابل.. والرحلات الداخلية تبدأ غدًا الجمعة