in ,

قطر وتركيا تسيطران على تشغيل مطار كابل.. والرحلات الداخلية تبدأ غدًا الجمعة

قطر وتركيا تسيطران على تشغيل مطار كابل.. والرحلات الداخلية تبدأ غد الجمعة

في تسابق مع الزمن لتشغيل مطار حامد كررازي، بالعاصمة الأفغانية كابل، تتعاون حركة طالبان مع دولتي تركيا وقطر، لتقديم الدعم اللازم لذلك، بعد إتمام انسحاب القوات الأمريكية منه.

وصرح وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أثناء مؤتمر صحفي مشترك، عقده اليوم الخميس، مع نظيره البريطاني، دومينيك راب، أن قطر تتعاون مع حركة “طالبان” حتى يتم استئناف عمل مطار حامد كرزاي الدولي في العاصمة الأفغانية “كابل”.

ولفت وزير خارجية قطر، إلى أن دولته تعمل مع تركيا على تقديم دعم فني محتمل لتشغيل مطار كابل، وقطر “تقيّم ما إذا كان الدعم القطري سيساعد في تشغيل المطار”.

وعن موعد إعادة تشغيل المطار، ذكر “آل ثاني” أنه لم يتضح بعد، غير أنه أبدى تفاؤل الدوحة تجاه قدرتها على تحقيق هذا الهدف في أقرب وقت.

وفي نفس السياق، صرح رئيس هيئة الطيران المدني الأفغاني، لشبكة “الجزيرة” القطرية، اليوم الخميس، بأن الطاقم الفني القطري يعمل في الوقت الحالي على تقييم الأضرار التي لحقت بالمطار ويخطط لتشغيله في القريب العاجل.

كما أوضح أن هناك خططًا لاستئناف الرحلات الداخلية عبر مطار كابل، بدء من يوم غد الجمعة، في الوقت الذي سيتطلب استئناف الرحلات الخارجية بعض الوقت.

وقال المسؤول الأفغاني: “سنطلب من قطر المساعدة في النقل الجوي وجاهزون لعقد اتفاقيات شراكة”، بحسب “الجزيرة”.

وكانت وكالة “نوفوستي” الروسية، أمس، قد أكدت وصول خبراء من قطر وتركيا إلى مطار كابل، تمهيدًا لاستئناف تشغيله، بعد اكتمال انسحاب القوات الأمريكية منه، وبسط حركة “طالبان” سيطرتها عليه.

ماذا تعتقد؟

بعد مواجهتهم بعنف.. نهاية صادمة لعدد من اللاجئين السوريين على الحدود التركية اليونانية

بعد مواجهتهم بعنف.. نهاية صادمة لعدد من اللاجئين السوريين على الحدود التركية اليونانية

حملة #تزوجني_بدون_مهر تشعل تويتر في السعودية

بعد لبنان .. حملة #تزوجني_بدون_مهر تشعل منصة تويتر في السعودية