في ,

بعد لبنان .. حملة #تزوجني_بدون_مهر تشعل منصة تويتر في السعودية

حملة #تزوجني_بدون_مهر تشعل تويتر في السعودية

ظهرت حملة #تزوجني_بدون_مهر والتي أطلقتها مجموعة من الفتيات اللبنانيات، لمواجهة نسبة العنوسة المرتفعة في المملكة العربية السعودية.

وتصدر هشتاج #تزوجني_بدون_مهر قائمة الأكثر تداولًا على موقع تويتر وسط تفاعل واسع من الفتيات والشباب السعوديين.

وتضاربت أراء النشطاء ما بين الرفض والتأييد لمبادرة #تزوجني_بدون_مهر حيث يرى البعض أن هذا الأمر يقلل ويرخص من شأن الفتيات المقبلة على الزواج، فيما يرى البعض الاخر أن تلك المبادرة قد تساهم بشكل كبير في تخطي أزمة العنوسة التي تعاني منها الكثير من الدول العربية ومنها السعودية.

 وفي هذا السياق كتب أبو الجوهره” #تزوجني_بدون_مهر كلما زادت غيرة الرجل زادت رجولته وكلما زاد حياء المرأة زادت عفتها”.

فيما علق أخر “كل دول العالم بيها عنوسة كبيرة الخطوة الجميلة بدا من لبنان أولا بحب لبنان”.

وقال “محمود”: لو المجتمع ينظر للموضوع بشكل سوي والزوج يقدر هاد الشي من الزوجة وما يعايرها إنه أهلها استرخصوها، والطرفين يكون عندهم خطة لمواجهة تكاليف الحياة بعد الزواج بالشراكة”.

وكانت مجموعة من الفتيات اللبنانيات أطلقوا حملة #تزوجني_بدون_مهر خلال الساعات الماضية بهدف التخفيف من الإحجام عن ​الزواج​ وتشجيع الشباب على الارتباط في ظل الضائقة الاقتصادية الكبيرة التي يمر بها لبنان.

وكشفت إحدى الفتيات أن مشكلة بقاء عدد كبير من الفتيات بلا زواج مرجها إلى أن الكثير من الشباب اختاروا السفر بسبب الغلاء الفاحش في لبنان وبالتالي غدد الإناث أصبح يفوق بكثير عدد الشباب فلا يجدن من يتزوجهن.

وكانت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية كشفت في وقت سابق أن نسبة العنوسة بين السعوديات حوالي 10.07% بين كل 10 من الإناث السعوديات اللاتي بلغن 15 سنة وأكثر، هناك واحدة يمكن أن توصف أنها بلغت سن العنوسة.

وأوضحت أن العنوسة تعبير يستخدم للمرأة التي وصلت إلى عمر 32 عامًا ولم تتزوج، مشيرة أن عدد النساء في السعودية من سن 15 – 32 عامًا يصل إلى مليونين و300 ألف تقريبًا.

قطر وتركيا تسيطران على تشغيل مطار كابل.. والرحلات الداخلية تبدأ غد الجمعة

قطر وتركيا تسيطران على تشغيل مطار كابل.. والرحلات الداخلية تبدأ غدًا الجمعة

لحظة تاريخية.. تخريج أول دفعة نسائية في القوات المسلحة السعودية (فيديو)

لحظة تاريخية.. تخريج أول دفعة نسائية في القوات المسلحة السعودية (فيديو)