in ,

الرياضية الموالية “غادة شعاع” تهاجم نظام الأسد وتكشف عن ظلم مارسته أجهزته الأمنية بحقها

الرياضية الموالية "غادة شعاع" تهاجم نظام الأسد وتكشف عن ظلم مارسته أجهزته الأمنية بحقها

هاجمت الرياضية السورية الموالية، وبطلة ألعاب القوى، غادة شعاع، نظام الأسد، وكشفت عن ظلم تعرضت له على يد أجهزة النظام الأمنية.

وخلال حديث مع صحيفة “دويتشيه فيله” الألمانية، ذكرت “شعاع” أن قصتها بدأت من سيدني، حين لم تتمكن من العودة لسوريا، بسبب حاجتها للعلاج في ألمانيا، لتتعرض لحملة تشهير في سوريا، بذريعة أن إصابتها مزيفة.

وأضافت أن سلطات النظام قطعت عنها التمويل، بطلب من الاتحاد العام للرياضة، واللجنة الأولمبية السورية، والاتحاد السوري لألعاب القوى، مما دفعها لعدم تمثيل سوريا في المستقبل، لعدم قدرتها ومدربها على تحمل النفقات.

وأوضحت “شعاع” أنها تعرضت نتيجة ذلك لمحاكمة في سوريا عام 2004، جرى تجريدها من جميع الحقوق المالية، مقابل عدم إدخالها السجن والسماح ببقائها خارج البلاد.

وأشارت إلى أنها لم تكن مجرمة، وأن من كان يجب معاقبته هم من قطعوا عنها الدعم، لكونهم فاسدين، مشيرة إلى عدم رغبتها بتكريمها بعد موتها كما تجري العادة في سوريا.

ورغم المواقف التي تعرضت لها غادة “شعاع” أصرت على تأييد نظام الأسد في حربه ضد السوريين، حيث وجهت التحية لبشار وجيشه في أكثر من موقف، وزارت محاور التماس.

ولمعت الرياضية المذكورة في عام 1996 بدورة “أتلانتا” في الولايات المتحدة الأمريكية، وحازت على الميدالية الذهبية بتفوقها على جميع المشاركات، وحصلت قبلها على المرتبة الخامسة والعشرين بأول دورة للألعاب الأولمبية ببرشلونة في العام 1992، كما حققت عدة إنجازات أخرى.

ماذا تعتقد؟

"جيمس جيفري": وضع قوات بلادنا في سوريا يدعو للقلق ويجب التحرك للوصول إلى حل

“جيمس جيفري”: وضع قوات بلادنا في سوريا يدعو للقلق ويجب التحرك للوصول إلى حل

متورطة بتنفيذ اغتيالات.. اعتقال خلية في السويداء تعمل لصالح مخابرات الأسد

متورطة بتنفيذ اغتيالات.. اعتقال خلية في السويداء تعمل لصالح مخابرات الأسد